الاتحاد

الإمارات

«برنامج القيادات» يبث «الطاقة الإيجابية» في نفوس 20 من منتسبيه

دبي (الاتحاد)- اختتم برنامج قيادات حكومة الإمارات الذي تديره الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ورشة تدريبية متخصصة على مدار يومين في دبي بعنوان “الطاقة الإيجابية”، حضرها20 من مرشحي ومنتسبي وخريجي البرنامج بفئاته الأربع ( الاستراتيجية والتنفيذية والمستقبل والشابة).
واستعرضت الورشة الطرق الجديدة في القيادة والتي تسهم في توليد مناخ من الإثارة والإبداع والابتكار، وكيفية تفجير الطاقات الكامنة لدى الأفراد وتحديد مكامن القوة في شخصياتهم بما ينعكس إيجابا على أدائهم.
وتمحورت الورشة حول الأساليب الحديثة في تحفيز الأفراد لاستيعاب وتطبيق السلوكيات التي من شأنها زيادة طاقتهم الإيجابية وتعزيز عنصر الإصرار لديهم، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في خلق بيئة عمل محفزة وإيجابية.
واستضاف برنامج “قيادات حكومة الإمارات” المدربة سحر العومي من مركز بناء الشخصية والتي تطرقت للحديث عن كيفية تطوير قدرات الأفراد للتعبير عن أنفسهم بطريقة إيجابية وبناءة، من خلال التحكم بردود أفعالهم في مختلف الظروف والأوقات، لا سيما في الحالات التي تتزايد فيها ضغوط الالتزامات الاجتماعية.
وأشارت إلى العديد من الأساليب الحياتية اليومية التي تمكننا من التخلص من حالات التوتر وتعزز من طاقتنا الإيجابية وأبرزها الصلاة، وتغيير وضعية الجسم، والتنفس بوعي، وتمارين الإطالة الجسدية، والتدليك، والاسترخاء العميق، وممارسة رياضة اليوغا، إضافة إلى التفقد المنتظم لمستويات الطاقة في أجسامنا”.
وسلطت العومي الضوء على أهمية الإصرار في حياة الأفراد على الصعيدين الشخصي والمهني وعلى سير عمل المنظومة المؤسسية برمتها، معرفةً إياه بأنه قدرة الشخص على التعبير عن مشاعره وآرائه وأفكاره بطريقة ملائمة وفي الوقت المناسب، والدفاع عن حقوقه من دون التعدي والتجرؤ على حقوق الآخرين.
وركز البرنامج على خلق الاستقرار في حياة المشاركين من خلال تبني تطبيقات علم النفس الإيجابي في تحقيق التوازن بين العقل والجسم والعاطفة والروح وتعلم مهارات الطاقة الإيجابية، وكيفية جذبها والاحتفاظ بها.
وشدد المشاركون في البرنامج التدريبي على أهميته في صقل شخصيتهم ومساعدتهم على توليد الطاقة الإيجابية، بالنسبة لهم ولدى من في محيطهم، وتخطي ضغوطات العمل والحياة، مؤكدين الحاجة إلى المزيد من البرامج التدريبية المشابهة في ظل دعوات القيادة المتوالية إلى الاهتمام برأس المال البشري وتحفيزه وتمكينه.
يذكر أن برنامج قيادات حكومة الإمارات الذي تأسس في العام 2008، بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله يهدف إلى تمكين الجهات الحكومية الاتحادية من تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة الدولة، وضمان تعزيز قدرات المسؤولين، والحفاظ على الكوادر البشرية ذات الإمكانات العالية.

اقرأ أيضا

قرقاش: الهجوم الإرهابي على "أرامكو" تصعيد خطير