الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مفتي السعودية يستقبل رئيس وأعضاء «الإمارات للإفتاء»

مفتي السعودية يستقبل رئيس وأعضاء «الإمارات للإفتاء»
30 مايو 2019 05:35

مكة المكرمة (وام)

استقبل سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، المفتي العام للمملكة العربية السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، معالي العلامة عبدالله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة والوفد الرسمي المرافق له وأعضاء المجلس، وذلك على هامش مشاركتهم في «مؤتمر قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة» الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي في السعودية.
وجرى خلال اللقاء -الذي عقد في مكة المكرمة- استعراض أوجه التعاون وبحث آليات التواصل الدائم بين مؤسسة الفتوى في المملكة العربية السعودية ومجلس الإمارات للإفتاء الشرعي.
واستعرض معالي عبدالله بن بيه -خلال حوار علمي مع سماحة مفتي المملكة- استراتيجية دولة الإمارات في ضبط الفتوى وتنزيل مضامين ميثاق الإفتاء الذي تبناه مجلس الإفتاء الشرعي والذي يؤسس لمنهج إفتائي يجمع بين الرواية الصحيحة، والرؤية السليمة للدين الإسلامي عقيدة وأحكاماً، وبين مكونات الواقع ومتغيراته وإكراهاته.
حضر اللقاء من الجانب الإماراتي، كل من الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الأمين العام لمنتدى تعزيز السلم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©