الاتحاد

الرياضي

منتخب عُمان للشاطئية يعبر «الأبيض» ويتوج بلقب الخليج

من مباراة منتخبنا مع عُمان

من مباراة منتخبنا مع عُمان

توج المنتخب العماني للكرة الشاطئية بلقب بطولة كأس الخليج الودية التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان دبي للألعاب الشاطئية، وذلك بعد فوزه على منتخبنا الوطني 3/5 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على الشاطئ المفتوح في مجمع جميرا بيتش السكني.
سجل أهداف عمان كل من: هاني الضابط ويعقوب ربيع (هدفين لكل منهما) وجلال خميس، بينما سجل أهداف منتخبنا كل من علي حسن (هدفين) وعلي سليمان.
وأحرز المنتخب الكويتي المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على المنتخب القطري 5 - 3 ، وسجل أهداف الكويت كل من مالك القلاف (هدفين) وأحمد موسى وعبد العزيز العيد ومحمد العدواني، فيما سجل أهداف قطر كل من راشد عبد الرحمن وعلي موسى وإبراهيم الرميحي بواقع هدف لكل منهم.
وفي نهاية المنافسات توج سعيد حارب عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي وصلاح تهلك عضو مجلس دبي الرياضي وربيع ضاهر الرئيس التنفيذي لشركة “توتش” لتنظيم الفعاليات، الفرق المشاركة في الحدث أمام جمع كبير من الجماهير التي احتشدت لمشاهدة المنافسات القوية بين المنتخبات الخليجية وكذلك الاستمتاع بباقي المنافسات في كرة الطائرة الشاطئية واستعراض المهارات “فري ستايل” التي جمعت نخبة من أفضل المتسابقين في هذه الرياضات في العالم.

الضابط أفضل لاعب

وتوج نجم الكرة العمانية هاني الضابط بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها النجم الكبير في صفوف المنتخب العماني للكرة الشاطئية، وقاد منتخب بلاده للتتويج باللقب بعد أن سجل الهدفين الأول والخامس في المباراة النهائية، ويبدو أن هاني الضابط الذي اعتزل لعب كرة القدم يسير على درب النجم الفرنسي اريك كانتونا الذي تحول إلى كرة القدم الشاطئية بعد أن اعتزل كرة القدم مع نادي مانشستر يونايتد وأصبح قائداً ثم مدرباً للمنتخب الفرنسي لكرة القدم الشاطئية.
كما نال نجم منتخبنا علي حسن لقب هداف البطولة برصيد (5) أهداف، فيما ذهبت جائزة أفضل حارس مرمى للعماني سالم سعيد.

ثلاث مباريات في الطائرة الشاطئية اليوم

وضمن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان دبي للألعاب الشاطئية الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن مسابقة كرة الطائرة الشاطئية، فيلعب ضمن منافسات السيدات فريقا اينوك وأروا للمياه المعدنية، وذلك في السادسة والنصف مساء، أما في منافسات الرجال، فيلتقي فريقا مجلس دبي الرياضي وبنك الشارقة في السابعة والربع مساء، تليها مباراة بين فريقي جي فورس وبيج في الثامنة مساء.
وكانت منافسات كرة الطائرة قد انطلقت أمس الأول بثلاث مواجهات، وضمن منافسات السيدات حقق فريق تاتش الفوز على فريق مجلس دبي الرياضي بشوطين دون مقابل، أما ضمن منافسات الرجال فحقق فريقا مجلس دبي الرياضي وأرامكس الفوز على كل من قناة دبي الرياضية ومرسيدس بينز على التوالي وبالنتيجة نفسها، بشوطين دون مقابل.
من ناحية أخرى توج الفرنسي سيان بلقب مسابقة مهارات كرة القدم بعد أن قدم عرضاً مميزاً خلال المرحلة النهائية أمس الأول، نال عليه صدارة المشاركة بجدارة.
وجاء فوز سيان بعد منافسة قوية وشاقة حيث امتازت هذه المسابقة بكونها الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط التي نجحت في جمع أفضل (20) لاعباً على مستوى العالم، مما رفع من مستوى الإثارة وجذب أعداد كبيرة من الجماهير التي تفاعلت بشكل كبير مع العروض الشيقة التي قدمها اللاعبون، إضافة إلى العروض الفنية التي تخللت المسابقة.

اقرأ أيضا

الجديد: فوز أبوظبي شرف كبير