الاتحاد

الإمارات

بلدي الشارقة يوجه بتنظيم اللوحات الإعلانية على كورنيش البحيرة

وجه المجلس البلدي لمدينة الشارقة الجهات المعنية في البلدية بإعداد دراسة لتنظيم اللوحات الإعلانية على شارع كورنيش البحيرة، من حيث الأحجام والألوان والموقع بما لا يعيق حركة المشاة ولا يؤثر على المنظر الجمالي للمدينة، على أن تأخذ الدراسة بعين الاعتبار توحيد هذه اللوحات من خلال تصميم يتناسب مع موقعها على الكورنيش.
وقرر المجلس عقد ندوة «أدوار تكاملية لشارقة القيم» التي ينظمها بالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى في الإمارة، بهدف التأكيد على الشراكة المجتمعية وتسليط الضوء على بعض القضايا والسلوكيات والبحث في أفضل السبل للحد منها، يوم 4 مايو المقبل، بمشاركة شرطة الشارقة وهيئة الإنماء السياحي والتجاري ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الشؤون الإسلامية ومنطقة الشارقة التعليمية بالإضافة إلى البلدية.
وبحث المجلس في اجتماعه السابع لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي السادس، زيادة عدد المواقف في شارع الوحدة، وتوفير أماكن لصف سيارات المتسوقين، باعتبار سوق الوحدة من أكثر الأسواق الحيوية والأكثر ارتيادا من قبل المقيمين والزوار، وأوصى بالتنسيق مع الجهات المعنية في المدينة لدراسة المقترح والنظر في إمكانية تنفيذه.
كما اطلع على خطة العمل المعدة من قبل إدارة الصحة في البلدية لإلزام الشركات الغذائية بتطبيق أنظمة السلامة الغذائية وفق المعايير العالمية، حيث قامت الإدارة المعنية في البلدية بوضع خطة عمل تشمل تدريب العاملين واعتماد العديد من المواصفات الفنية التي يجب أن تلتزم بها الشركات المعنية مثل المطاعم والفندق وغيرها من الجهات العاملة في قطاع التغذية.
ترأس الاجتماع سالم عبيد الشامسي وحضره أحمد عمران تريم نائب رئيس المجلس، والأعضاء سلطان عبدالله المعلا مدير عام بلدية الشارقة وثابت الطريفي أمين سر المجلس البلدي.

اقرأ أيضا