الاتحاد

الرياضي

مطالب العنبري تثير الجدل

دبي (الاتحاد) - تفاعلت صحف ومنتديات ومواقع عربية وخليجية أبرزها جريدة الرياض السعودية، وموقع إيلاف الإلكتروني مع لحظة الانفعال المثيرة للجدل التي رافقت تحليل الكويتي عبدالعزيز العنبري لمباراة منتخب بلاده التي تلقى خلالها خسارة على يد الصين بثنائية دون مقابل.
فقد فاجأ عبدالعزيز العنبري المشاهدين من خلال حديثه وتعليقه على أحداث المباراة بمطالبته بإعدام حكم المباراة الاسترالي، حيث أكد في سياق حديثه خلال برنامج “المجلس” الذي تبثه قناة الدوري والكأس القطرية أن إبعاد الحكم الاسترالي من البطولة لن يعيد للمنتخب الكويتي حقه في المباراة لذلك يستحق الإعدام حسب رأيه الشخصي. ووجد الكويتي العنبري معارضة قوية من مقدم البرنامج خالد جاسم وبقية زملائه المحللين، إذ لاموه وطالبوه بالاعتذار عن تلفظه بـ “الإعدام” ضد حكم المباراة، إذ أن هذه الكلمة من شأنها أن تعتبر تهديداً مباشراً لحكم المباراة، أو تكرار للصورة النمطية الخاطئة عن العرب أنهم يتعاملون بطريقة عنيفة لفظيا أو عمليا مع المخالفين لارائهم، الأمر الذي جعل مقدم البرنامج وبقية محللي البرنامج من لملمة الحديث على أن المقصود به الإعدام رياضياً وتحكيمياً، وليس بالمعنى العام لإعدام النفس البشرية.
وتسببت تصريحات المحلل الكويتي المفاجئة إلى تدخل مقدم البرنامج القطري خالد جاسم الذي رفض بشدة تلك التصريحات، مشدداً على أن هذا الرأي لا يمثل القناة وإنما يمثل صاحبها. وأكد جاسم بأن الحكم وليامز موجود في قطر “معزز مكرم، ولا يوجد لدينا إعدام لمجرد أخطاء تحكيمية تحدث بشكل طبيعي في عالم الكرة”.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين