الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العبوات البلاستيكية ممنوعة في مساجد بريطانيا

العبوات البلاستيكية ممنوعة في مساجد بريطانيا
30 مايو 2019 05:21

أقرت عدة مساجد في بريطانيا منع استخدام المواد البلاستيكية خلال شهر رمضان الحالي، من أجل التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة في هذا الشهر الفضيل، ضمن حملة «الإفطار الصديق للبيئة» التي يقودها المجلس الإسلامي في بريطانيا.
وأفاد تقرير نشره مركز الإعلام والتواصل الإقليمي البريطاني، من مقره بدبي بأن حملة «الإفطار الصديق للبيئة» دفعت بالعديد من المساجد في مختلف أنحاء بريطانيا، إلى إقرار استعمال الصحون والملاعق وعبوات المياه القابلة لإعادة الاستخدام، بدلاً من تلك التي يتم استخدامها لمرة واحدة فقط، للتقليل من حجم النفايات البلاستيكية.
وقال هارون خان، أمين عام المجلس الإسلامي البريطاني: «بينما يصوم المسلمون في رمضان ليتقربوا من الله، فإنه من المهم أن يهتموا بخلق الله وهذا يعني الاهتمام بالبيئة. نحن نشجع المزيد من المساجد على الانضمام لهذه الحملة، وأن يختاروا نهجاً صديقاً للبيئة».
وتعليقا على هذه الحملة، قالت أليسون كنج المتحدثة باسم الحكومة البريطانية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا «في الوقت الذي نتحدث فيه عن تأثير الإنسان على البيئة والمحيط، من المشجع أن نرى مثل هذه الجهود من قبل الجالية المسلمة في بريطانيا، للمحافظة على الكوكب الذي نعيش فيه، خاصة أن هذه الجهود تتماشى وروح رمضان التي تقوم على الاهتمام بالآخرين ومراعاتهم».
يشار إلى أن مبادرة «الإفطار الصديق للبيئة» ليست الأولى التي تعكس اهتمام المسلمين ببريطانيا بالبيئة، فلقد تم افتتاح أول مسجد صديق للبيئة في مدينة كامبريدج في أبريل الماضي.
يذكر أنه يوجد أكثر من 1500 مسجد ومركز إسلامي موزعين على جميع أنحاء المملكة المتحدة والتي يشكل الإسلام ثاني أكبر ديانة فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©