الاتحاد

الإمارات

انخفاض الرؤية الأفقية في مناطق بالدولة

الاجواء المغبرة أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية

الاجواء المغبرة أدت إلى انخفاض مستوى الرؤية

انخفضت الرؤية الأفقية أمس في جبل علي إلى 3500 متر بفعل الرياح المحملة بالغبار، حيث استمر أمس تأثير الأجواء المغبرة والغائمة جزئياً بوجه عام، وازدادت كميات السحب أحياناً على بعض المناطق خاصة غرباً.
وبلغت الرؤية الأفقية أمس في دبي 4500 متر، وكانت في الظفرة ومنها 5 آلاف متر، فيما كان البحر متوسط الموج مضطرباً في العمق، حيث ارتفع موج البحر إلى سته أقدام في أرزنة مع رياح جنوبية شرقية بلغت سرعتها 18 عقدة، حيث كانت الرياح معتدلة السرعة نشطة أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق الداخلية المكشوفة، أدت إلى تدني مدى الرؤية الافقية على بعض المناطق.
وحذر المركز من انخفاض الرؤية الأفقية، داعياً السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات، كما دعا الجمهور إلى عدم ارتياد البحر نظراً لاضطرابه.
وتوقع المركز أن يستمر اليوم الطقس مغبراً وغائماً إلى غائم جزئياً بوجه عام، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق الداخلية المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق خاصة الداخلية، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في العمق.
أما غداً الجمعة، فتوقع المركز أن يكون الطقس مغبراً وغائماً جزئياً، وتزداد كميات السحب على بعض المناطق الغربية خاصة ليلا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة على المناطق الداخلية المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الافقية على بعض المناطق خاصة الداخلية، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في العمق.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 39درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 20- 25 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 38 درجة مئوية، والصغرى من 24- 27 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 27 درجة مئوية والصغرى بين 18 - 22 درجة مئوية.
وبلغت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية 90 درجة، وفي المناطق الداخلية بلغت 80 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت 40 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

الرئيس الأفغاني يكرم أسرة الشهيد جمعة الكعبي في أبوظبي