الاتحاد

الإمارات

«قضاء أبوظبي» تعلن خطتها التوعوية في رمضان

أفلام توعية تتضمن نصائح حول العلاقات الأسرية   (من المصدر)

أفلام توعية تتضمن نصائح حول العلاقات الأسرية (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي، انطلاق حملتها التوعوية الرمضانية للعام الحالي، والتي تتضمن بث أفلام توعوية تلفزيونية ومقاطع إذاعية، إضافة إلى تنظيم عدة حملات توعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأوضحت دائرة القضاء أن الحملة الرمضانية تتناول مجموعة من القضايا والظواهر التي تعتبر من مهددات المجتمع سواء على صعيد الأفراد أو الأسرة أو المجتمع، وقد تم اختيار موضوعاتها بناء على تجربة الدائرة التخصصية العملية، إضافة إلى الدراسات التي يجريها المختصون في مختلف إداراتها لبحث القضايا التي تؤثر على سلامة النسيج الاجتماعي.
وأوضح الدكتور صلاح الجنيبي مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي، أن بث الأفلام التوعوية بدأ فعلياً اعتباراً من أول أيام شهر رمضان وذلك في أوقات الذروة وعبر أربع محطات فضائية هي، أبوظبي والإمارات، وسما دبي، وسكاي نيوز، مشيراً إلى أن الأسبوع الأول من رمضان المبارك تضمن عرض فيلم الولاء والانتماء وطاعة ولي الأمر، بينما يتم خلال الأسبوع الحالي بث فيلم « أبناؤكم أمانة» والذي يتناول إهمال الأبناء وخطورة الاعتماد المفرط على الخدم في رعايتهم. أما الأسبوعان الأخيران من الشهر المبارك، فسيتم خلالهما عرض فيلم حول سرقة السيارات وآخر حول المنشطات المحظورة. وأضاف أن الدائرة بدأت بث عدد من المسامع التوعوية في فترات الذروة عبر إذاعتي القرآن الكريم من أبوظبي والإمارات إف أم.
ومن جهة أخرى صرح الدكتور الجنيبي أن الحملة الرمضانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن بث الأفلام التوعوية بالتزامن مع عرضها على شاشات الفضائيات. إضافة إلى 500 تغريدة توعوية بدأت ببثها مع مطلع شهر رمضان المبارك بمعدل تغريدة كل ساعة خلال أيام العطلة الأسبوعية، وتغريدة كل ساعتين بقية أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً.

اقرأ أيضا

طقس الغد مغبر وغائم على أغلب المناطق