الاتحاد

الإمارات

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد إنشاء 3 حدائق في «خليفة أ»

البواردي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية

البواردي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة التنفيذية

اعتمدت اللجنة التنفيذية برئاسة معالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي خلال اجتماعها صباح أمس مشروع دائرة الشؤون البلدية أبوظبي بشأن إنشاء 3 حدائق صغيرة في مدينة “خليفة أ “.
يهدف مشروع إنشاء الحدائق إلى خلق متنفس جديد للأسر والعائلات من المواطنين والمقيمين والزائرين لمدينة أبوظبي ويسهم المشروع في تطوير المرافق الأساسية للمناطق السكنية في المدنية.
كما اعتمدت اللجنة التنفيذية مشروع تنفيذ وصيانة طرق ومواقف لجامعة زايد بمنطقة العاصمة الجديدة بمدينة “خليفة ج” ويساهم المشروع في توفير طرق متميزة تخدم رواد الجامعة من موظفين وطلاب وزوار إلى جانب توفيرها لبيئة نظيفة وصحية.
ووافقت اللجنة التنفيذية على مشاريع شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي المتمثلة في نقل خطوط الصرف الصحي المتأثرة بالامتدادات السفلية للأراضي التجارية في مدينة أبوظبي وتنفيذ الأعمال المتعلقة بإعادة تأهيل واستبدال شبكة الصرف الصحي في جزيرة أبوظبي وطلب شراء مقر رئيسي للشركة. ويساهم مشروع نقل خطوط الصرف الصحي المتأثرة بالامتدادات السفلية للأراضي التجارية في مدينة أبوظبي في توفير بيئة اجتماعية متطورة ذات مستوى راق ووجه حضاري، فضلا عن توفيره لبيئة صديقة للبيئة وخلق فرص عمل جديدة للعاملين في هذا المجال من الاختصاصيين والحرفيين.
كما وافقت اللجنة التنفيذية على مشروع دائرة النقل بشأن ترسية مشروع أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الطرق الرئيسة في إمارة أبوظبي ويهدف المشروع إلى صيانة وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية بمنطقة أبوظبي وذلك للمحافظة على أصول الطرق والجسور ومستوى الخدمة على الطرق التخطيط والمباشرة في تنفيذ أعمال الصيانة للتقليل من كلفة التشغيل لمستخدمي الطريق والمحافظة على استخدام شبكة الطرق والجسور بشكل آمن.
واطلعت اللجنة التنفيذية على عدد من الموضوعات الهامة والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا