الاتحاد

الإمارات

اتهام مساعد فني بسرقة برادة ذهب بقيمة 4 ملايين درهم

باشرت محكمة الجنايات بدبي محاكمة مساعد فني من الجنسية الفلبينية متهم بسرقة براد ذهب من المكان الذي يعمل به بقيمة تناهز الاربعة ملايين درهم، فيما عاقبت عابر ترانزيت افريقي بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 50 الف درهم لادانته بنقل مخدرات بطريق الترانزيت.

وكشف لائحة الاتهام التي احالتها النيابة العامة بدبي ان المساعد الفني دأب على مدى عامين بسرقة برادة الذهب من شركة مجوهرات حتى بلغ مجموع كمية الذهب التي تمكن من سرقتها خلال العامين 30 كيلو جرام بقيمة 4 ملايين و3 الاف و535 درهم.

وقال مدير الشركة التي يعمل بها المتهم أنه خلال الجرد السنوي لعام 2009 اتضح للشركة وجود نقص في كمية الذهب الموجودة لديهم بقدر حوالي 30 كيلو جرام.

وأشار أنه بتاريخ 19 سبتمبر الماضي تم إبلاغنا من قبل مركز شرطة نايف أنه تم ضبط العامل في مصفاة الذهب يسرق برادة الذهب من الشركة ووضعها في حقيبة وجباته الغذائية التي يحملها معه، وأنه اعترف له حين مقابلته في مركز الشرطة أنه كان يسرق الذهب.

وقال وكيل أول بشرطة دبي يبلغ 33 عاما، أنه وردت معلومات موثقة المصدر عن قيام شخص ببيع ذهب مسروق لمحل مجوهرات وبمراقبة المحل حضر المتهم وأثناء خروجه تم إلقاء القبض عليه وبتفتيشه تم العثور على كيس صغير بداخل برادة ذهب، وبالاستفسار منه عن مصدرها اعترف أنه سرقها من الشركة التي يعمل بها منذ حوالي شهرين، وأنه كان يقوم بإخفائها داخل الوجبات الغذائية في فترات متفاوتة حوالي سبع مرات ومن ثم يبيعها على لشخص آخر يعمل في محل آخر للمجوهرات.

من جهة اخرى عاقبت المحكمة عابر ترانزيت من الجنسية الغانية بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 50 الف درهم وابعاده عن الدولة عقب قضاء العقوبة المقررة بحقه.
وبينت اوراق القضية ان شرطة دبي ضبطت المدان عند وصوله الى مطار دبي الدولي في ديسمبر الماضي وعثر بحوزته على الفين و300 جراما من مادة الكوكايين المخدرة.

الى ذلك اتهمت النيابة العامة مساعد مبيعات من الجنسية الكينية تعمل في السوق الحرة بمطار دبي الدولي بسرقة ساعة يد وسلسلة فضية مملوكة لاحد المسافرين.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي