الاتحاد

الاتحاد نت

رواج هائل لجبنة سويسرية بفضل "كذبة أبريل"

حققت جبنة "ايمانتال" السويسرية الشهيرة الكثير من الرواج بعد سيل من الدعاية المجانية لمنتجهم من خلال "كذبة أبريل" بعدما أطلقوا كذبة "جبنة ايمانتال بتقنية بو بريص". وبدأت "الكذبة" اعتبارا من مطلع مارس مع بيان صحافي يعلن عن سابقة عالمية، ألا وهي "ايمانتال بتقنية بو بريص" العظاية الصغيرة التي تهوى أكل الذباب الذي يثير توتر الأبقار.

ومن خلال فيلم دعائي بث عبر يوتيوب والتلفزيون السويسري روج لهذا الابتكار العالمي الذي يرتكز إلى وقائع علمية لا تدحض: ففي في حال كانت الابقار اقل توترا من جراء الذباب فهي ستدر حليبا افضل وسيكون الجبن تاليا أفضل. ودعي سكان "برن" إلى تذوق هذه الجبنة الجديدة الاحد حيث كشف المروجون عندها أن الأمر مجرد "كذبة أول نيسان".

وقالت منظمة "ايمانتلر" إن مئة الف شخص شاهدوا فيلمها الدعائي والف شخص اتوا لتذوق الجبنة الجديدة في "برن" وتحدثت 50 وسيلة إعلام عن الحدث من دون ان تكون على علم فعلا ان كان "كذبة اول نيسان" ام لا، وقد اتصلت عدة متاجر لبيع الجبن بالمفرق لعرض بيع المنتج الجديد.

اقرأ أيضا