الاتحاد

عربي ودولي

7 قتلى بهجوم على محطة كهرباء باكستانية

إسلام أباد (وكالات)- قتل سبعة أشخاص في هجوم شنه مسلحون على محطة لتوليد الطاقة الكهربائية فجر امس في ضاحية بودابير بمدينة بيشاور في إقليم خيبر بختون خوا الشمالي الغربي بحسب ما أفاد مسؤول بشركة الكهرباء “بيسكو” .
وقال إن عشرات المسلحين أطلقوا قذائف صاروخية على المحطة وأوقعوا قتلى بينهم أربعة من موظفي المحطة وثلاثة من رجال الشرطة وقاموا بخطف 10 أشخاص وقتلوا خمسة منهم والقوا بجثثهم في حقل قريب من المدينة.
واسفر الهجوم عن تدمير أكبر محطة كهرباء في اقليم خيبر بختون خوا مما أدى إلى قطع الكهرباء عن نصف مدينة بيشاور.
وقال محمد اسحق المسؤول بالشرطة إن شخصين أحدهما شرطي والآخر حارس امن قتلا أثناء الهجوم الذي وقع قبل الفجر في حين توفى خمسة آخرون في قت لاحق بعد خطفهم. وأضاف المسؤول أن جثث المخطوفين كانت بها آثار طلقات عديدة. ولم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وقال اسحق “دخلوا محطة الكهرباء وبدأوا في إشغال النار في كل شيء. خطفوا تسعة أشخاص ثم قتلوا خمسة منهم وألقوا جثثهم في الحقول”. وأضاف أن الأربعة الآخرين الذين خطفوا مازالوا في عداد المفقودين. وقال مسؤول الشرطة أن المتشددين جاءوا من معقل قريب لطالبان في دارا ادم خيل. وذكر شوكت أفضل المتحدث باسم شركة كهرباء بيشاور أن المتشددين دمروا محطة الكهرباء بالكامل. وأضاف “ربما يواجه الناس انقطاعا أكبر في الكهرباء خلال الأيام القادمة”.
إلى ذلك، أدى الرئيس الباكستاني اصف علي زرداري اليمين الدستورية في حكومة مؤقتة امس قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 11 مايو المقبل .

اقرأ أيضا

مساعدات إماراتية تغيث أهالي «تريم»