الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"جولف موانئ دبي" تستحق النجوم الخمس

"جولف موانئ دبي" تستحق النجوم الخمس
16 يناير 2019 00:16

دبي (وام)

أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية أن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، قادت بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف للاحتفاظ بتصنيف الخمس نجوم في النسخة الرابعة من نظام تصنيف الفعاليات الرياضية الذي اعتمده وأعلنه مجلس دبي الرياضي.
وقال: البطولة التي تعد ختام الجولة الأوروبية التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي» تحظى بحضور أكثر عن 60 ألف متفرج، وشاهدها 475 مليون شخص عبر التلفاز في المنزل بما يؤكد مساهمتها بالترويج وإبراز صورة الإمارات ودبي حول العالم، وهي من أبرز العوامل التي ساهمت في وضعها في فئة الخمس نجوم في تصنيف مجلس دبي الرياضي إلى جانب كأس دبي العالمي للخيول وطواف دبي والألعاب الحكومية، بما يضاعف الجهود من أجل مواصلة رحلة التميز في النسخة المقبلة أيضاً.
وأعرب عن فخر موانئ دبي بأدائها على مستوى عالمي، معتبراً أنه شرف كبير للبطولة أن تحتفظ بترتيبها في فئة الخمس نجوم وهو واحد من أربعة أحداث فقط تحقق هذا الإنجاز.
وأوضح «منذ انطلاقها في عام 2009 حققت البطولة نمواً مذهلاً وأصبحت واحدة من الأحداث البارزة في التقويم الرياضي والاجتماعي في الإمارات بالإضافة إلى كونها خاتمة رائعة لموسم «السباق إلى دبي»، مؤكداً أن استضافة البطولة لا تضع دبي على خريطة الأحداث الرياضية الدولية فحسب، بل إنها تساعد أيضاً على جذب الأجيال القادمة إلى لعبة الجولف.
من جانبه عبر فريدي شميسر المدير التنفيذي للبطولة عن سعادته بعد حصد الحدث لهذا الشرف مرة أخرى، وقال: شرف كبير للبطولة أن تكون ضمن فئة الخمس نجوم.
وأضاف: منذ الحدث الأول في عام 2009، أظهرت هذه البطولة نمواً مذهلاً، وعلى مدار العام أصبحت أكبر وأفضل وواحداً من الأحداث البارزة في التقاويم الرياضية والاجتماعية في دبي.
تم إطلاق نظام تصنيف الفعاليات الرياضية من قبل مجلس دبي الرياضي في عام 2014 ويعتبر مبادرة رائدة تسعى إلى تحفيز وتنظيم المسابقات والفعاليات الرياضية في الإمارة، مع تصنيف كل حدث على مستوى التنظيم وتأثيره في ست فئات: البيئية والتنظيمية والترويجية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©