الاتحاد

عربي ودولي

موسى يتصدر مرشحي الرئاسة المصرية

موسى خلال حملة انتخابية

موسى خلال حملة انتخابية

كشف استطلاع للرأي حول مرشحي الرئاسة المصرية، تقدم المرشح عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية السابق، بفارق مريح عن أقرب منافسيه وهو الداعية الإسلامي المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل.

وتم اليوم الاثنين نشر نتائج الاستطلاع الذي أجراه مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والذي أوضح أن موسى يأتي في المقدمة بحصوله على نسبة تأييد وصلت إلى 31.15% بينما حصل على نسبة 22.7% أبو إسماعيل الذي أثار حالة من الجدل في الشارع المصري مؤخرا مع الانتشار الواسع النطاق للدعاية الانتخابية الخاصة به، وما أثير أيضا عن حمل أمه الراحلة للجنسية الأمريكية، وهو ما يعني قانونا أنه لن يتم قبول ترشحه.

وجاء في المرتبة الثالثة الفريق أحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك بنسبة 10.2% ثم عمر سليمان نائب مبارك بنسبة 9.3%، ويعاني الرجلان من التصاق ماضيهما بالنظام السابق واستعانة مبارك بهما وقت الثورة لإنقاذ نظامه.

ويلي ذلك عضو مكتب الاشاد السابق للاخوان المسلمين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بنسبة 8.3% فالناصري حمدين صباحي بنسبة 4.9% وهؤلاء هم المرشحون الستة الذين يتقدمون السباق الرئاسي. وشمل الاستطلاع 1200 شخص من محافظات مصرية مختلفة في الفترة من 25 - 29 مارس الماضي.

اقرأ أيضا

ترامب: أردوغان اعترف بخرق وقف إطلاق النار في سوريا