الاتحاد

عربي ودولي

الجزائر تعرض دعم جيش وشرطة ليبيا

الجزائر ، طرابلس (د ب أ) - أعلن وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي أمس الأول أن بلاده قدمت عروضاً “ملموسة وعملية” لدعم “تشكيل الجيش والشرطة الليبيين”. ونقلت وكـالة الأنبـاء الجـزائرية عـن مدلسي قوله، إن “الجزائر قدمت عروضاً ملموسة وعملية لدعم تشكيل الجيش والشرطة الليبيين ولا شك في أن هذه العروض ستتجسد ميدانياً” خلال الأسابيع القادمة.
وأضاف مدلسي أن “الجزائر قدمت عروضاً ملموسة لتمكين ليبيا إن رغبت في ذلك للإسهام في تكوين من هم ينتظرون اليوم أي الشبان الذين خرجوا من الأزمة وهم مسلحون في الغالب وينتظرون إمكانية الاندماج في مسار مؤسساتي ليبي من خلال الجيش أو الشرطة”.
وفي إجابته عن سؤال حول العلاقات الجزائرية الليبية بعد مغادرة عائلة القذافي، قال، إن البلدين تربطهما “علاقات ثقة” .
على صعيد آخر رست أمس بقاعدة طرابلس البحرية الفرقاطة البريطانية “اتش ام اس كنت” التابعة للبحرية الملكية البريطانية، في زيارة أوضح مسؤولون ليبيون أنها “تأتي في إطار التعاون والتدريب ورفع الكفاءة”.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية (وال) أن رئيس أركان القوات البحرية الليبية عميد حسن أبوشناق بحث مع آمر الفرقاطة آفاق التعاون المستقبلي بين ليبيا وبريطانيا في مجال البحرية. وحضر الاجتماع الذي عقد بقاعدة طرابلس البحرية معاون آمر شعبة العمليات برئاسة الأركان البحرية والمستشار البحري بالسفارة البريطانية.

اقرأ أيضا

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منزلاً في بيت لحم ويتوغل في غزة