الاتحاد

عربي ودولي

وكالات الأنباء الخليجية تختتم اجتماعها في الرياض

الرياض (وام) - اختتم أمس بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض الاجتماع الخامس عشر لمسؤولي وكالات أنباء دول المجلس. وفي بداية الاجتماع ألقى عبدالله بن فهد الحسين مدير عام وكالة الأنباء السعودية رئيس الاجتماع كلمة رحب فيها بالمشاركين.. وأعرب عن أمله في أن يتوصل الاجتماع للنتائج المرجوة منه لتواكب التطورات في مجال وكالات الأنباء ولتؤدي دورها خدمة لمسيرة العمل الإعلامي المشترك بدول المجلس على الصعد كافة. وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المتعلقة بمجال عمل وكالات الأنباء من بينها مواصلة النظر في استراتيجية العمل الإعلامي المشترك بما يخدم مسيرة العمل المشترك في مجال وكالات الأنباء ومقترح الأمانة العامة بشأن ورشة عمل تنفيذا لإطلاق الحساب الخليجي الموحد في شبكات التواصل الاجتماعي. ووافق الاجتماع على مقترح وكالة أنباء البحرين بشأن إطلاق الحساب الموحد على اليوتيوب وعقد دورة تدريبية لوكالات الأنباء بدول المجلس في وكالة أنباء البحرين “بنا” في مجال شبكات التواصل الاجتماعي تستضيفها مملكة البحرين. واستعرض المشاركون مقترح وكالة الأنباء السعودية حول الاستفادة من نظام الأقمار الصناعية المتطور والمعمول به لديها.
وفي وقت لاحق أمس بحث وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة مع مسؤولي وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون الخليجي كيفية النهوض بالعمل الخليجي المشترك في المجال الإعلامي خاصة على صعيد وكالات الأنباء.
وتناولت المباحثات سبل دفع الوكالات إلى مجالات متقدمة بما يلبي متطلبات المرحلة الراهنة ومواكبة التطورات السريعة التي يشهدها الإعلام في مختلف دول العالم والتعاون فيما بينها في التعامل مع المستجدات الإقليمية والدولية.
وأكد المشاركون أهمية الاستراتيجية الإعلامية الخليجية “2010 - 2020” التي أقرت في قمة أبوظبي الـ31 عام 2010 بوصفها إطاراً مرجعياً تسترشد به دول المجلس في مجال تفعيل لجان العمل الإعلامي المشترك ودورها في تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون في مختلف مجالات العمل الإعلامي.
وشدد الاجتماع على أهمية التنسيق بين وكالات الأنباء في دول المجلس بما يسهم في تحقيق أهدافها ومسؤوليتها تجاه مواطنيها ودولها بشكل أشمل وتسخير جهدها وإنتاجها الإعلامي للمصلحة المشتركة انطلاقاً من الأهداف العامة للعمل الإعلامي المشترك بين دول مجلس التعاون.

اقرأ أيضا

بعد 3 أيام من الرعب.. لبنان يسيطر جزئياً على حرائق الغابات