الاتحاد

الرياضي

3 ميداليات لمنتخبنا والصدارة لأميركا وسلوفاكيا وعمان

مطر يتوج بكأس الخليج

مطر يتوج بكأس الخليج

اختتمت في دبي أمس فعاليات بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وكأس الخليج الأولى 2010 التي انطلقت يوم الثامن من يناير الجاري.
وحصل مطر سالم على المركـز الثالث في دقة الهدف بعد أن نجح في 13ر0 سم بعد منافسة من النمساوي كريستيان صاحب ذهبية البطولة ووصيفه المغربي كورجاف الحسن.
على صعيد البطولة الدولية فاز بالميدالية الذهبية في دقة الهدف فريق سلوفاكيا 48ر0 سم تلاه منتخب عمان صاحب الميدالية الفضية برصيد 50ر0 سم ثم منتخبنا الوطني ثالثاً ونال الميدالية البرونزية برصيد 52ر0 سم.
وعلى صعيد السيدات فاز الفريق الروسي بالمركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 39 سم ثم فريق سيدات كازاخستان صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية وحقق رصيدا قدره 87 سم ثم سيدات المغرب اللاتي نلن الميدالية البرونزية بعد أن حققن المركز الثالث برصيد 125 سم.
وجاء في المركز الأول ونال ذهبية فردي الرجال لدقة الهدف اللاعب النمساوي كريستيان وتلاه اللاعب المغربي كورجاف الحسن ثم مطر سالم في المركز الثالث ونال برونزية البطولة.
وتصدرت السيدات واستحقت الميدالية الذهبية بجدارة النجمة الروسية أولجا برصيد 8ر0 سم ثم مواطنتها لوبوفا ثانية ونالت الفضية برصيد 12ر0 سم ثم ناومينا ثالثة ونالت البرونزية برصيد 16ر0 سم.
أما كأس الخليج فكان من نصيب المنتخب العماني حيث حقق المركز الأول ونال الكأس الأول لأول بطولة في تاريخ الرياضات الجوية في دول التعاون وحقق رصيدا قدره 50ر0 سم وجاء منتخبنا الوطني في المركز الثاني وبفارق سم واحد ونال فضية الخليج ثم منتخب البحرين ثالثا برصيد 92ر0 سم ونال الميدالية البرونزية.
وفي فردي الرجال ببطولة كأس الخليج الأولى فاز نجم منتخبنا الوطني مطر سالم السويدي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن حقق 13ر0 سم تلاه في المركز الثاني حسين أحمد نجم البحرين برصيد 14ر0 سم ونال الميدالية الفضية ثم العماني سليمان الهادي وحقق نفس الرصيد ونال برونزية الخليج. وتوجه الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس الاتحاد الخليجي للرياضات الجوية رئيس الوفد البحريني المشارك في بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وكأس الخليج الأولى 2010 بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته للبطولة ودعمه لها وحرصه على التواصل مع جميع الوفود المشاركة، كما وجه الشكر إلى اللجنة المنظمة على حسن التنظيم والاستقبال والضيافة.
من ناحية اخرى يعقد بييربورت مان رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية مؤتمراً صحفياً صباح اليوم بفندق سوفوتيل القريب من موقع البطولة لمناقشة سبل تفعيل نشاط الرياضات الجوية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والإعلان عن طلب جمعية الإمارات للطيران استضافة بطولة العالم 2011 في دبي والتنسيق بشأن تقديم الطلب في كونجرس الاتحاد الدولي المزمع عقده في لوزان بسويسرا في نهاية الشهر الحالي.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل