الاتحاد

الرياضي

بني ياس بطل دوري وزارة شؤون الرئاسة

من منافسات المباراة النهائية بين بني ياس والفطيم في دوري وزارة شؤون الرئاسة (من المصدر)

من منافسات المباراة النهائية بين بني ياس والفطيم في دوري وزارة شؤون الرئاسة (من المصدر)

توج بني ياس بطلاً لدوري وزارة شؤون الرئاسة لكرة القدم، بعد الفوز على البطين بهدف، في المباراة النهائية على ملعب فندق قصر الإمارات أمس الأول، وشهد المباراة معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة، وراشد العامري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي رئيس اللجنة الرياضية، وسلطان الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة، وعارف العواني مدير برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي.
أحرز هدف النهائي الوحيد محمد حازم، وسيطرت الندية على اللقاء، منذ البداية وحتى النهاية، في ظل تسلح الفريقين بالرغبة في تحقيق الفوز وحصد اللقب، وأقيمت البطولة بشكل عام على مدار الشهر الماضي، بمشاركة ثماني فرق من منتسبي وموظفي وزارة شؤون الرئاسة هي الخالدية، صير بني ياس، بني ياس، بينونة، البطين، داس، الياسات، ليوا، وتم تقسيمها إلى مجموعتين، وأقيم الدور قبل النهائي بنظام خروج المغلوب، واحتل فريق ليوا المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، إثر فوزه على فريق صير بني ياس.
وحرص معالي أحمد الحميري وراشد العامري على تتويج الفائزين عقب نهاية المباراة النهائية، كما تم تكريم حكام البطولة وتحديداً طاقم المباراة النهائية الذي ضم عبد الله ناجي ويعقوب الحمادي وعادل الحمادي وأحمد النقبي.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن الفائزين بالجوائز الفردية، حيث توج عبد الرحمن المرزوقي من البطين بجائزة أفضل حارس، وحصل فيصل الحمادي مهاجم بني ياس على كأس هداف الدوري برصيد 9 أهداف، وحصل لاعب بني ياس أدريان براتو على جائزة أفضل لاعب في البطولة.
وفي الختام، قدم لاعبو جميع الفرق المشاركة في الدوري أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على رعايته الكريمة ودعمه اللامحدود للنشاطات الرياضية في وزارة شؤون الرئاسة، والتي شكلت الأثر البارز في مسيرة النجاحات المتتالية للمسابقات والبرامج الرياضية، بجانب التفاعل الاجتماعي الذي تكرسه هذه المناسبات، دعماً لمجتمع وزارة شؤون الرئاسة في جميع المجالات.
من جهته، أعرب معالي أحمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة عن سعادته بنجاح بطولة الدوري،. مؤكداً أن البرامج الرياضية تحظى بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي يحرص على جعل الرياضة أحد مكونات بناء شخصية الموظف ووسيلة من وسائل تطوير العمل.
وأشاد بالروح الرياضية التي اتسم بها أداء الفرق المشاركة، وقال إن هذه الروح هي من بين الأهداف التي سعت إليها الوزارة، وهي تنظم هذه البطولة، لافتاً إلى أهمية دور البطولات الرياضية في تحقيق الترابط والأواصر بين العاملين في الوزارة، ومساعدتهم على الخروج من الرتابة العملية، من خلال الانخراط في أجواء رياضية تخلصهم من ضغوط العمل اليومي، وتساعدهم على المحافظة على اللياقة الصحية.
وثمن معاليه دور اللجنة الرياضية في الوزارة والتعاون المشترك مع مجلس أبوظبي الرياضي، والتي أسهمت في نجاح البطولة.
من جانبه، ثمن راشد العامري وكيل الوزارة لقطاع التنسيق الحكومي رئيس اللجنة الرياضية، الدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للأنشطة والبرامج الرياضية في الوزارة واهتمامه المتواصل، ورعايته الكريمة لشريحة الشباب والرياضة، مشيداً بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي التي جاءت لتحقيق الأهداف المشتركة وتدعم النشاطات الرياضية في الوزارة، مشيداً بالأداء الفني للفرق المشاركة في البطولة والتي شكلت «علامة فارقة» في مشوار الدوري هذا الموسم.
وأوضح العامري أن منافسات الدوري أسهمت بتحقيق التواصل الرياضي لفرق الوزارة والجهات الحكومية التابعة لها، وأثمرت عن نتاجات مهمة لجميع لاعبي الفرق المشاركة، وعززت لغة الروابط والأواصر بين الكوادر الوظيفية والرياضيين، ووجه الشكر لجميع الجهات التي أسهمت في نجاح الحدث والتعاون غير المحدود من حكام المباريات.
وأعلن راشد العامري أنه لا مانع من مشاركة فرق من خارج الوزارة، أو ضم جهات أخرى، بشرط توفر المكان والزمان المناسبين لإقامة الحدث مستقبلاً.
بدوره، أشاد سلطان الحميري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع الخدمات المساندة بالدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للمبادرات والأنشطة الرياضية في وزارة شؤون الرئاسة، والتي تنعكس بصورة إيجابية كبيرة على جميع المشاركين من منتسبي الوزارة والجهات التابعة لها، مشيداً بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، مؤكداً أن منافسات الدوري حققت التفاعل الإيجابي الكبير للفرق الشبابية، وأسهمت في التواصل الاجتماعي في المناسبات الرياضية، ونجحت في ترجمة الأهداف، وحققت الكثير من المكتسبات للكوادر الوظيفية، بما يخدم مجتمع وزارة شؤون الرئاسة.

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»