الاتحاد

الرياضي

العين يبحث عن «النقطة السادسة» عبر «بوابة الريان»

بروسكو يتحمل مسؤولية قيادة العين لغياب عدد كبير من النجوم لظروف الإصابات (الاتحاد)

بروسكو يتحمل مسؤولية قيادة العين لغياب عدد كبير من النجوم لظروف الإصابات (الاتحاد)

يخوض العين مباراة في غاية الأهمية، عندما يستضيف الريان القطري في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، باستاد طحنون بن محمد بالقطارة، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وهي المجموعة التي يتصدرها الاستقلال الإيراني برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الهلال السعودي والعين، ولكل منهما ثلاث نقاط، في حين يحتل الريان المركز الأخير، وله نقطة واحدة.
ونظراً لضيق الوقت، اكتفي «الزعيم» بثلاثة تدريبات فقط عقب مباراته الأخيرة أمام الشباب، ضمن الجولة العشرين لدوري المحترفين، وحرص الروماني أولاريو كوزمين مدرب «البنفسج» على الاستفادة القصوى من الفترة القصيرة، ومتابعة أداء اللاعبين والوقوف على مدى الجاهزية الفنية والبدنية التي وصلوا إليها، ومحاولة علاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خاصة في لقاء «الجوارح» الذي حقق فيه العين فوزاً صعباً، في ظل غياب عدد من نجومه البارزين.
واختتم العين برنامجه التدريبي، وأدى البروفة التدريبية الأخيرة، مساء أمس، على ستاد خليفة بن زايد، والذي شهده الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة العين الرياضية لكرة القدم، وعدد من أعضاء المجلس، وجمهور كبير جاء ليطمئن على جاهزية «الزعيم»، واشتمل التدريب الأخير الذي قاده المدرب كوزمين وجهازه المساعد، على رفع معدل اللياقة البدنية، وتنفيذ عدد من الجمل التكتيكية التي تعتمد على سرعة التمرير، ومحاولة الوصول إلى شباك المنافس من مختلف زوايا الملعب وبأقصر الطرق.
وطالب كوزمين اللاعبين بضرورة التركيز العالي، على مدار الشوطين، ومحاولة التقليل من الأخطاء بقدر الإمكان، وعدم ترك مساحات واسعة للخصم ليتحرك من خلالها لبلوغ «الشباك البنفسجية»، وعقب المران توجهت بعثة العين إلى مقر إقامتها بفندق هيلتون، حيث خلد الجميع للراحة، ويلتقي كوزمين لاعبيه في اجتماع تنويري اليوم، ينقل خلاله آخر التوجيهات، أثناء متابعتهم لعدد من مباريات الريان، من خلال شرائط الفيديو.
ومن المنتظر أن يبدأ كوزمين مباراة اليوم بتشكيلة تضم الحارس داوود سليمان، وظهيري الجنب محمد أحمد وخالد عبد الرحمن، وبينهما إسماعيل أحمد ومهند العنزي في قلب الدفاع، وأمامهم علي الوهيبي ومحمد عبد الرحمن على طرفي وسط الملعب، ولاعبا الارتكاز يعقوب الحوسني والروماني ميريل رادوي، بينما يقود الهجوم الأسترالي أليكس بروسكو، والفرنسي جريمبو إيكوكو.
ويغيب عن التشكيلة الغاني أسامواه جيان، وتعتمد مشاركة عمر عبد الرحمن وهلال سعيد على قرار الجهاز الطبي عقب تدريب أمس.
ويدخل العين هذا اللقاء وفي رصيده 3 نقاط وضعته في المركز الثالث في مجموعته التي تضم أيضاً الاستقلال الذي يتربع على الصدارة بعد أن جمع 4 نقاط، والهلال الذي يأتي في المركز الثاني وله 3 نقاط، بينما يتذيل الريان الترتيب بنقطة أثر تعادله أمام الاستقلال في الجولة الأولى بالدوحة، قبل أن يخسر في المباراة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الهلال.
ومن جهة أخرى وصلت، مساء أمس الأول، بعثة الريان عن طريق مطار أبوظبي الدولي، برئاسة علي سالم عفيفة أمين السر العام رئيس جهاز الكرة، وتضم فريد محبوب مدير الفريق، وسالم العيدة المنسق الإعلامي، بالإضافة إلى الجهاز الفني بقيادة الأوروجوياني ديجو أجيري، والإداريين مذكر آل شافي وعمر العزاني، والجهاز الطبي بقيادة الدكتور عدنان السلطاني، واللاعبين عمر باري، سعود الهاجري، محمد صلاح النيلي، دانيال جوما، عبد الرحمن مصبح، موسى هارون، ناتان اوثافيو، نليمار، صالح الزويدي، تباتا، سياف الكربي، محمد علاء، أحمد علاء، يونس علي، فابيو سيزار، حامد إسماعيل، إبراهيم ضامي، ناصر الكعبي وحمد العبيدي. وتخلف عن مرافقة الفريق 4 لاعبين لظروف مختلفة، من بينهم المدافع الكوري الجنوبي تشو يونج هايونج وعبدالله علوي وعبد الكريم العلي لظروف الإصابة، والأوروجوياني ألفارو فرنانديز للإنذار الثاني الذي حصل عليه في مباراة الهلال.
وفور وصولها توجهت البعثة إلى مقر إقامتها بفندق دانات، وأجرى الفريق تدريبه الوحيد مساء أمس على ملعب المباراة بالقطارة لمدة 45 دقيقة، حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الآسيوي، والذي قاده مدربه الأوروجوياني أجيري، واطمأن من خلاله على جاهزية العناصر التي يدفع بها الليلة في مباراة الفرصة الأخيرة، ومدى تطبيقهم لخطة اللعب التي وضعها بعد قراءته لفريق العين في مباراته الدورية الأخيرة أمام فريق الشباب.

علي الوهيبي: الجمهور أحد أهم الأسلحة

العين (الاتحاد) - شدد على الوهيبي لاعب العين على أهمية اللقاء، نظراً لقيمة النقاط الثلاث التي تساعد «الزعيم» على تعزيز حظوظه في المنافسة، وخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني للبطولة، وقال: «جمهور العين يبقى أحد أهم الأسلحة للاعبين على غرار ما فعل في جميع المباريات السابقة، رغم أن الفريق يخوض اليوم بطولة مختلفة، ولكن المؤكد أننا على قدر كبير من العزيمة والإصرار والروح القتالية العالية التي تساعدنا على حصد النتيجة المأمولة، والريان لديه فرصة واحدة هي الفوز لاستعادة حظوظه في البطولة، وسوف نلعب للفوز وحصد النقاط الثلاث .
وقال الوهيبي: البطولة الآسيوية منافسة مهمة وتحظى بالمتابعة والمطلوب مضاعفة الجهود، واستغلال الأمور الايجابية التي يمكن أن تخدم مسيرة فريقنا في المسابقة .

«البنفسج» بالقميص «الأبيض» والريان بـ «الأسود»

العين (الاتحاد) - عقد الاجتماع الفني لأهلية اللاعبين، ظهر أمس بقاعة الاجتماعات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين، والخاص بمباراة العين والريان، وترأسه السنغافوري محمد مزمل بن محمد، مراقب المباراة، بحضور سعد كميل مراقب الحكام، إلى جانب مسؤولي الناديين وحكام المباراة ورجال الأمن والشرطة والطاقم الطبي بالنادي، وتم خلال الاجتماع التأكيد على الالتزام بلوائح الاتحاد الآسيوي، ووقف مراقب المباراة على احتياطات السلامة، وأمن الملعب، واستعرض كشف قائمة أسماء اللاعبين والجهازين الفني والإداري لكل فريق.
كما تم تحديد ألوان قمصان الفريقين، حيث تقرر أن يلعب العين بالزي الأبيض الكامل، والريان بالقميص الأسود، فيما يظهر طاقم التحكيم الياباني بقيادة ساتو ريوجي بالأصفر. واستعرض مراقب المباراة التفاصيل كافة المتعلقة بنظم الاتحاد الآسيوي في يوم المباراة، من خلال العد التنازلي الذي يبدأ فعلياً مع وصول الفريقين والحكام إلى ملعب المباراة وحتى ضربة البداية.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: علاقات الإمارات والسعودية متميزة ونموذجية