الاتحاد

عربي ودولي

إصابة فلسطينيين برصاص المستوطنين في الخليل

أصيب شابان فلسطينيان أمس برصاص مستوطن قرب مجمع مستوطنات غوش عتصيون في جنوب الضفة الغربية. وأوضحت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ان الفلسطينيين، وهما قاصران، أصيبا بالرصاص أحدهما في صدره والثاني في ساقه، وذلك قرب مخيم العروب للاجئين.
وتعليقاً على الحادث، قال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفلد لوكالة فرانس برس: “ان فلسطينيين كانوا يرشقون سيارات اسرائيلية بالحجارة. واصيب اسرائيلي بجروح”. واضاف روزنفلد “اطلقت عيارات نارية واصيب فلسطينيان بجروح طفيفة”، من دون تحديد مصدر إطلاق النار.
وذكر بيان رسمي للسلطة الفلسطينية نقلاً عن شهود عيان ان الفتيين، أصيبا بجروح بنيران مستوطن اطلق النار عشوائياً على طلاب كانوا عائدين الى منازلهم عند مدخل المخيم.
ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن شهود عيان قولهم إن مستوطناً إسرائيلياً اوقف سيارته بالقرب من النقطة العسكرية المقابلة لمدخل المخيم واطلق النار باتجاه الشابين معتز موسى عمران وابراهيم محمد البس “16 عاماً” اثناء عودتهما من مدرستهما، مما ادى الى اصابتهما بجراح احدهما في “حالة خطيرة”. وأضاف الشهود أن المستوطن لاذ بالفرار بعد ان اطلق النار على الشابين، وتم نقل الشابين الى مستشفى الأهلي بمدينة الخليل لتلقي العلاج.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس، خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية وأوضحت مصادر إعلامية إسرائيلية، أن قوات الاحتلال نقلت المعتقلين إلى جهات غير معلومة للتحقيق معهم.
وفي قطاع غزة، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل المواطنين شرق بلدة القرارة شمال خانيونس، وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة قرب بوابة السريج، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة صوب منازل الفلسطينيين.
كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل وممتلكات الفلسطينيين جنوب شرق مدينة غزة.
الى ذلك، اوقف الجيش الاسرائيلي تدريباته البرية امس يتم التحقيق في ظروف مقتل احد جنوده أثناء التدريب في قاعدة عسكرية قرب الحدود مع مصر. وكان الجندي أصيب بالرصاص في ظهره.

اقرأ أيضا