الاتحاد

ثقافة

إماراتيتان تفوزان بمسابقة المجلس الثقافي البريطاني لاستلهام تجربة الروائي الإنجليزي تشارلز ديكنز

لوحة أمل زين الخاجة، الفائزة بجائزة رسوم المدن الإبداعية (من المصدر)

لوحة أمل زين الخاجة، الفائزة بجائزة رسوم المدن الإبداعية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) ـ أعلن “المجلس الثقافي البريطاني” بالإمارات، على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب، أسماء الفائزين بالمسابقة الإبداعية التي اجتذبت مبدعين بالدولة استلهموا تجربة الروائي الإنجليزي الشهير تشارلز ديكنز (1812 ـ 1870) في إبراز خصوصية وجمالية مُدنهم.
ومن بين الفائزين الطالبة والفنانة الإماراتية أمل زين الخاجة، الفائزة بجائزة رسوم المدن الإبداعية عن الفئة العمرية 18 عاماً فأكبر التي اختارت مترو دبي لإبراز رؤيتها للمدينة.
كما فاز الطبيب الهندي آشفين بيلاي بجائزة الكتابة الإبداعية عن الفئة العمرية 18 عاماً فأكبر (اللغة الإنجليزية)، مستلهماً آخر ما قاله ديكنز عن الطبيعة والفن.
وفازت الكاتبة الإماراتية وخرّيجة الصحافة منى خليفة عبيد محمد حمودي بجائزة الكتابة الإبداعية عن الفئة العمرية 18 عاماً فأكبر (اللغة العربية).
وكان «المجلس الثقافي البريطاني» قد دعا المؤلفين والرسامين الواعدين بالدولة للمقاربة بين أعمال ديكنز التي رصد من خلالها التحوّلات التي شهدتها المدن الإنجليزية إبان العصر الفيكتوري، وبين التغيرات والتحولات التي شهدتها المُدن التي يعيشون بها، وذلك في إطار الاحتفالية العالمية بمرور قرنين على ميلاد تشارلز ديكنز المقامة تحت عنوان “ديكنز 2012”.
كما أعلن «المجلس الثقافي البريطاني» أسماء الفائزين بالفئات الأخرى من المسابقة، وهم: الفئة العمرية 14 ـ 17 عاماً: كتابة إبداعية، وصف المدينة التي يعيش بها المتقدّم باللغة الإنجليزية: شاندي بسيث
الفئة العمرية 14 ـ 17 عاماً: رسوم المدن الإبداعية، فنون جرافيكية أو رسومات أو لوحات: خليفة السعيدي
اختيار الجمهور (171 “معجب” على موقع فيس بوك): الفئة العمرية 14 ـ 17 عاماً: كتابة إبداعية، وصف المدينة التي يعيش بها المتقدّم: آية الله يحيى.

اقرأ أيضا

11 يوماً من سحر المعرفة في «الشارقة للكتاب»