الاتحاد

الرياضي

«الفيفا»: «التيكوس» يقضون على الحلم «الأبيض»

يوسف عبدالرحمن حارس منتخبنا يسدد الكرة رغم مزاحمة كريستيان جامبوا

يوسف عبدالرحمن حارس منتخبنا يسدد الكرة رغم مزاحمة كريستيان جامبوا

توقف موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» كثيراً عند مباراة أمس الأول بين الأبيض وكوستاريكا، وقال في تقرير مفصل لقد خطف منتخب كوستاريكا بطاقة المربع الذهبي من المنتخب الإماراتي، بعد الفوز عليه بهدفين لهدف، وجاء هدف الفصل الذي حمل توقيع ماركوس أورينا في الدقيقة 122، وهو بذلك يعد أكثر هدف متأخر سجل في البطولة، وواصل بذلك منتخب كوستاريكا تحطيم القلوب العربية بعدما كانوا قد أطاحوا كذلك بالفريق المصري.
وكان شباب الأبيض الفريق الأفضل طوال المباراة، ولكن فشل لاعبيه في استغلال الفرص التي اتيحت لهم.
وتألق الحارس الكوستاريكي، بالإضافة للخطأ القاتل من قائد الإمارات حمدان الكمالي، تمكن التيكوس من اغتيال الحلم الأبيض.
وبعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة يتمكن اللاعب أحمد علي من افتتاح النتيجة في ملعب القاهرة بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد خليل الذي مر بمهارة من الجانب الأيمن وأهدى تمريرة رائعة للمندفع من الخلف أحمد علي الذي وضع الكرة بمهارة في الشباك.
ولكن بعد أربع دقائق فقط من هدف شباب الأبيض عادل «التيكوس» النتيجة بمرور متميز من اللاعب أوفيدو من الجناح الأيسر ولعب كرة عرضية رائعة وضعها المهاجم مارتينيز برأسه قوية في شباك الحارس الإماراتي.
وفي الشوط الثاني كانت بداية المنتخب الإماراتي أفضل كثيراً، وأضاع اللاعب سلطان برغش فرصة لوضع بلاده في المقدمة مرة أخرى.
حينما تأخر كثيراً في تسديد الكرة، حتى حاصره الدفاع الكوستاريكي، وثاني سقوط للاعب إماراتي داخل منطقة جزاء كوستاريكا كانت من نصيب اللاعب أحمد خليل ولكن الحكم الكرواتي بيبيك طالب بمواصلة اللعب.
وأضاع اللاعب البديل علي مبخوت فرصة هائلة للمنتخب الإماراتي، حينما قطع الكرة من كابتن كوستاريكا مينا من جانب الخط الأيسر للملعب واتجه للمرمى لينفرد بالحارس ألفارادو وتسنى له أن يخدع الحارس الكوستاريكي حتى فتـح الأخير الزاوية الضيــقة لمهاجم الجزيرة الذي سدد الكرة بطــريقة فنـــية جميلة ولكنها أصابت الشباك من الخارج لينــتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
وكانت بداية الوقت الإضافي الأول ملتهبة بمحاولة لكل فريق، جامبوا لكوستاريكا وأعقبه أحمد خليل من الإمارات بتصويبة قوية قبل أن يهدأ الإيقاع مرة أخرى،
وفي الشوط الرابع أضاع المنتخب الإماراتي كل فرص التهديف التي سنحت له وخاصة في ظل تألق كبير من قبل الحارس الكوستاريكي ألفارادو الذي تصدى للعديد من الفرص الإماراتية.
وقبل نهاية الشوط الرابع بدقيقتين، تلقى محمد فوزي لاعب الإمارات بطاقة حمراء وبينما كان الفريقان يستعدان لركلات الترجيح، إذا بحمدان الكمالي أحد نجوم المباراة يرتكب خطأ قاتلا ينجح من خلاله المنتخب الكوستاريكي في إحراز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة عن طريق يورينا في الدقيــــقة 122 من المـباراة المثيرة .

اقرأ أيضا

اللجنة المنظمة لسباق القفال تراقب حالة البحر