الاتحاد

ثقافة

دورة لتعلم «العربية» لغير الناطقين بها في الشارقة

الشارقة (وام)- بدأت أمس فعاليات الدورة المجانية الثالثة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التي ينظمها مركز الشارقة للتواصل الثقافي التابع للأمانة العامة للأوقاف لتعريف المستهدفين بالخصوصية الثقافية العربية ودمجهم في المجتمع المحلي.
وتتضمن دورات تعليم اللغة العربية التي تستمر شهرين حصصا أسبوعية يتم فيها تعليم أهم قواعد وأساسيات اللغة العربية إضافة إلى أصول المحادثة لتسهيل تواصلهم وتخاطبهم اليومي مع المجتمع المحلي.
وشهد برنامج الدورات إقبالا كبيرا من كافة الجنسيات حيث سجلت الدورة الثالثة ارتفاع نسبة المسجلين من الجنسيات الهندية والباكستانية والفلبينية والإيطالية والأميركية والروسية وبلغ مجموع المشاركين في الدورة ثمانية عشر شخصا. وصرحت أمل القصيمي مدير مركز الشارقة للتواصل الثقافي، أن دورات اللغة العربية التي ينظمها المركز حظيت ولا زالت تحظى بإقبال منقطع النظير من كافة الجنسيات، حيث يتم وضع الكثير من المسجلين على لائحة الانتظار أملا في دعوتهم للدورات القادمة، وأضافت أن الإقبال الكبير يدل على شغف المسجلين واهتمامهم بتعلم اللغة العربية والإطلاع على تاريخ الإمارة وحضارتها، مشيرة إلى أن المركز ينظم الدورات مرتين سنويا. وأوضحت القصيمي أن المركز يعتزم إطلاق المزيد من الأنشطة الثقافية التي تهدف إلى تعريف الآخر بخصوصية الثقافة العربية والإسلامية إضافة إلى الزيارات الأسبوعية لمسجد النور التي أصبحت تشكل معلما سياحيا مهما لقاصدي الإمارة. يذكر أن دورة اللغة العربية استقطبت حتى الآن حوالي خمس عشرة جنسية أوروبية وآسيوية وأميركية حيث خرجت دورات اللغة العربية التابعة لمركز الشارقة للتواصل الثقافي خمسين طالبا حتى الآن.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يدشن النسخة الألمانية لكتابه «بيبي فاطمة وأبناء الملك»