الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي: تطبيق رسوم وغرامات التخلص من النفايات مطلع شهر رمضان

آمنة الكتبي (دبي)

تبدأ بلدية دبي تطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم (58) للعام 2017 بشأن اعتماد رسوم وغرامات التخلص من النفايات في الإمارة، في بداية شهر رمضان، الذي يسعى بدوره إلى تنظيم قطاع إدارة النفايات في الإمارة، جاء ذلك خلال ملتقى المتعاملين من الشركات العاملة بمجال نقل وجمع النفايات.
وأكد المهندس عبدالمجيد سيفائي مدير إدارة النفايات بالبلدية أنه تماشياً مع الأهداف البيئية بالأجندة الوطنية لعام 2021، وتحقيقاً للمؤشر الوطني الخاص بتحويل 75% من النفايات المنتجة في إمارة دبي عن مسار الطمر، نظمت البلدية ممثلة بإدارة النفايات، ملتقى متعامليها من الشركات العاملة بمجال نقل وجمع النفايات وبحضور مميز من المعنيين وقيادات ومسؤولي بلدية دبي.
وأشار إلى أن هدف الملتقى تعزز الركائز الرئيسة لاستدامة بيئة المدينة من خلال تطبيق أفضل الممارسات التشريعية والإدارية والتقنية المتميزة في مجال الإدارة المتكاملة للنفايات، والتوعية بقرار المجلس التنفيذي رقم (58) لسنة 2017 بشأن اعتماد رسوم وغرامات التخلص من النفايات.
وقال إنه تم تحديد رسوم التخلص من النفايات العامة عن طريق المعالجة، حيث تكون النفايات البلدية خلال العام الجاري 80 درهماً للطن الواحد والعام المقبل 90 درهماً للطن الواحد، وفي عام 2020 سيكون 100 درهم للطن الواحد، وللمخلفات العضوية خلال العام الجاري عن طريق محطات المعالجة 30 درهماً للطن الواحد، وللعام المقبل 40 درهماً للطن الواحد، وفي عام 2020، 50 درهماً للطن الواحد.
وأشار إلى أن رسوم المواد القابلة للتدوير مختلطة مع مخلفات عضوية عن طريق محطات الفرز خلال العام الجاري 30 درهماً للطن الواحد، وللعام المقبل 40 درهماً للطن الواحد، وفي 2020 ستكون 50 درهماً للطن الواحد، وللمواد القابلة للتدوير (خالية من المخلفات العضوية) عن طريق محطات الفرز خلال العام الجاري 20 درهماً للطن الواحد.


اقرأ أيضا

نورة الكعبي: قيم زايد في العمل الإنساني نبراس وعلامات فارقة يحتذى بها