الاتحاد

الرياضي

ريال بيتيس يبتعد عن سباق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا

اتشيبيريا لاعب بيتيس (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم اعاقة فيرنانديز (إي بي أيه)

اتشيبيريا لاعب بيتيس (يمين) يحاول السيطرة على الكرة رغم اعاقة فيرنانديز (إي بي أيه)

مدريد (رويترز) - أهدر ريال بيتيس فرصة التساوي في عدد النقاط مع فالنسيا صاحب المركز السادس حين اكتفى بالتعادل بدون أهداف بملعبه مع خيتافي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأول.
وتركت نتيجة المباراة التي اقيمت باستاد بنيتو بيامارين في اشبيلية ريال بيتيس في المركز السابع برصيد 44 نقطة قبل تسع مباريات على نهاية المسابقة بفارق نقطتين وراء فالنسيا ومتقدماً بنقطة واحدة على خيتافي القادم من مدريد.
وقال خوسيه كانياس لاعب وسط بيتيس لمحطة كواترو التلفزيونية الإسبانية “كانت مباراة مجهدة وأعتقد أن التعادل نتيجة عادلة”.وفي إشارة إلى البطولة الأوروبية الموسم القادم “الفريق في حالة جيدة ويستطيع مواصلة هذه المسيرة الإيجابية، أعتقد أننا نستحقها وأتمنى أن ننجح في التأهل”.
وتجاوز اتليتيك بيلباو طرد الجناح ماركل سوسايتا قبل عشر دقائق على النهاية ليحافظ على انتصاره 1 - صفر على ضيفه غرناطة ليتقدم فريق اقليم الباسك إلى المركز الـ 13 برصيد 35 نقطة، وسجل اريتز ادوريز هدف بيلباو الوحيد في الدقيقة 67 وكاد غرناطة الذي يملك 28 نقطة أن ينتزع التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما سدد لاعب الوسط ياسين إبراهيمي في القائم.
وكان بيلباو هذا الموسم ظلاً للفريق الذي بلغ نهائي كأس الاندية الأوروبية ونهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.
وبيلباو بجانب ريال مدريد وبرشلونة هي الفرق الثلاثة الوحيدة التي لم تهبط مطلقاً من دوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

نوير يفكر في اعتزال اللعب الدولي بعد بطولة أوروبا 2020