الاتحاد

الإمارات

أفريقي يواجه عقوبة السجن 15 سنة لشروعه في سرقة 275 درهماً

يواجه زائر من الجنسية الأفريقية في 10 يونيو المقبل عقوبة السجن المؤقت الذي تتراوح مدته بين 3 - 15 سنة، في حال أدانته المحكمة بشروعه بسرقة محفظة تحتوي على 275 درهماً من جيب بائع من الجنسية الآسيوية.
وكانت النيابة العامة بدبي قالت إن الزائر الأفريقي الذي اعترف خلال مثوله صباح أمس أمام محكمة الجنايات بجريمته، أمسك يوم 11 أبريل الماضي بالبائع من كتفه ونزع محفظته من جيبه الخلفي ودفعه على الأرض وفر هارباً، إلا أن أحد المارة ألقى القبض عليه استجابة لاستغاثة المجني عليه.
إلى ذلك، أنكر زائر أفغاني حيازته ثلاث قطع من مادة الحشيش بقصد الاتجار بها، وقال إن حيازته لهذه القطع الثلاث كانت بهدف التعاطي وليس بهدف الاتجار بها.
القاضي حمد عبد اللطيف عبد الجواد رئيس الجلسة التي عقدتها محكمة الجنايات صباح أمس ندب محامياً للدفاع عنه في الجلسة التي ستعقدها المحكمة يوم 24 يونيو الجاري.
يذكر أن عقوبات الاتجار بالمخدرات بحسب القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 1995 تصل إلى حد الإعدام، فيما لا تتعدى عقوبات التعاطي والحيازة 4 سنوات والغرامة التي لاتزيد على 10 آلاف درهم.
وتطالب النيابة العامة التي أسندت للمتهم جنايتي حيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار وتعاطي مؤثر عقلي بتطبيق المادة 48 من القانون المشار إليه بحقه، والتي تنص على السجن لمدة لا تقل عن 10 سنوات ولاتزيد على 15 سنة وبغرامة لا تقل عن 50 ألف درهم ولا تزيد على 200 ألف درهم، وأنها إذا ارتكبت بقصد الاتجار أو الترويج كانت العقوبة الإعدام ومعاقبته كذلك عن تهمة التعاطي بحسب المادة 39 التي تنص على السجن لمدة 4 سنوات.
وكان نقيب في مكافحة المخدرات في شرطة دبي أفاد بشهادته في تحقيقات النيابة العامة بأن كميناً أعد للمتهم بعد ورود معلومات من مصدر للشرطة عن محاولته بيع مخدرات، بعد أن كان زود المصدر بعينة من تلك المخدرات مقابل 200 درهم، ويؤكد النقيب أنه تم إلقاء القبض على المتهم متلبساً مساء في منطقة نايف، حيث عثر بجيبه على المبلغ المالي العائد للشرطة

اقرأ أيضا