الاتحاد

الرياضي

5 مواجهات ساخنة في الدوري اليوم

معاذ كمبال (الخرطوم) - تستكمل مباريات المرحلة السادسة من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم اليوم بـ 5 لقاءات ساخنة، وتخطف مباراة الديربي في مدينة عطبرة بين الجارين الأمل والأهلي الأنظار، في وقت يحل الاتحاد مدني ضيفاً على الهلال كادوقلي ويخرج النسور لمواجهة النيل الحصاحيصا، فيما ستكون المتعة حاضرة في لقاء الخرطوم الوطني وضيفه المريخ الفاشر، في وقت تستقطب فيه مباراة الأهلي مدني والموردة الأنظار؛ نظراً للندية الكبيرة التي تشهدها لقاءات الطرفين.
وسيكون الخطأ ممنوعاً على الأمل عطبرة (5 نقاط)، عندما يستقبل جاره الأهلي (4 نقاط) على ملعب المدينة المشترك بين الفريقين، ولن تكون مهمة الطرفين سهلة، ورغم أن الترشيحات تصب في مصلحة الأول، إلا أن الأهلي يدخل المباراة بنشوة الفوز في الجولة الماضية على النيل الحصاحيصا، إلى جانب استعادته لعدد من اللاعبين الذين غابوا في الجولات الماضية بداعي الإصابة.
وفي اللقاء الثاني، يستقبل الخرطوم الوطني (9 نقاط) ضيفه المريخ الفاشر الوافد الجديد للبطولة، والذي يمتلك (6 نقاط) في مباراة لا تقبل القسمة على طرفين، وينتظر أن تحظى المباراة بمتابعة جماهيرية غفيرة من جماهير الخرطوم؛ لأنها المباراة الوحيدة التي ستشهدها العاصمة اليوم.
وفي كادوقلي يستقبل الهلال (10 نقاط) ضيفه الاتحاد مدني (6 نقاط)، وتلعب المباراة على صفيح ساخن، فصاحب الأرض يسعى للعودة إلى طريق الانتصارات، بينما يأمل الاتحاد الاستفادة من نشوة لاعبيه بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الهلال حامل اللقب 2 - 2. وفي الحصاحيصا سيكون الخطأ أيضاً ممنوعاً على النيل متذيل الترتيب بـ (نقطة)، عندما يستقبل النسور (4 نقاط) وتكتسي المواجهة طابعاً صعباً بين الطرفين، فكلاهما يرغب في الحصول على النقاط الثلاث، لأن التعادل سيجعلهما في ذيل الترتيب ويسمح لبقية الأندية الابتعاد عنهما.
ويقام اللقاء الأخير في الجولة في ملعب مدني عندما يستقبل الأهلي (6 نقاط) ضيفه الموردة (5 نقاط) ويمتلك الطرفين حظوظاً كبيرة في تحقيق الانتصار.

اقرأ أيضا

3 بطولات إماراتية في «جولة جولف مينا»