الاتحاد

الرياضي

«طفرة» تهدي الرميثي كأس الأبكار للحقايق لأبناء القبائل

سعيد بن مكتوم يتوج الفائزين بالرموز

سعيد بن مكتوم يتوج الفائزين بالرموز

رضا سليم (دبي)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أمس فعاليات اليوم الثاني من منافسات المهرجان السنوي الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة في ميدان المرموم، «ختامي المرموم 2015»، للحقايق لأبناء القبائل، وقام الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، بتتويج الفائزين بالرموز، وأهدت «طفرة» مالكها سيف ضاحي سيف الرميثي، كأس الحقايق الأبكار المفتوح وجائزة مالية قدرها 350 ألف درهم. وأحدثت «طفرة» فارقا زمنيا مميزا، بعد أن قطعت مسافة 4 كلم في 6:02:6 دقيقة، عن «مغزى» لسلطان محمد سيف المنصوري التي حلت في المركز الثاني بتوقيت 6:06:01 وجاءت «متعبة» لسعيد مطر محمد الرميثي في المركز الثالث.

ومنح «العازمي» مالكه صالح سعيد أحمد العامري بندقية الحقايق الجعدان المفتوح وجائزة مالية قدرها 300 ألف درهم، بعد فوزه بالشوط الرئيسي بعد مناورة شاقة وصعبة هيمن فيها على هذا الرمز مسجلاً 6:01:00 دقيقة، كما حصل على أفضل توقيت في الفترة المسائية، وحل «مخيف» لعبدالله مظفر محمد العامري في المركز الثاني بتوقيت 6.03.9، وجاء حمد خليفة سالم السويدي مع «الجذاب» في المركز الثالث بتوقيت 6.05.6 دقيقة.
وحلقت «تمويل» لساري محمد كراز المهيري في صدارة الشوط الثالث للأبكار مفتوح بزمن 6:11:00 دقيقة، وحصلت «سلهودة» لحمد نايض الرشيدي على المركز الثاني، ونال «موكب» لسعيد صالح البريصي المركز الثالث، وفي الشوط الرابع للجعدان ظفر «النادر» لسهيل عبيد عبدالله بن جميع بالصدارة محققا زمنا قدره 6:8:01 دقيقة، وجاء «البترول» لسالم محمد بالشرقي العامري في المركز الثاني وحل «شاهين» لمحمد مطر زايد المنصوري في المركز الثالث.
وفازت «علم» لراشد محمد بن هويدن الكتبي بصدارة الشوط الخامس للأبكار بزمن 6:9:02 دقيقة وجاءت «الظبية» لسعيد عبدالله الحميري في المركز الثاني ثم «الحذرة» لحمد راشد سعيد البريصي في المركز الثالث.
وتفوق «عناد» لخليفة علي راشد النعيمي في الشوط السادس للجعدان، بزمن 6:5:02 دقيقة ليخطف الصدارة من «مهيض» لمشوح عناد العنزي وجاء في المركز الثالث «معزم» لسعيد سالم الوهيبي، وفي الشوط السابع للأبكار، حققت «فرحة» الفوز لمبارك محمد نصرة العامري بزمن قدره 6:7:5 دقيقة وجاءت «الشبلة» لمحمد مطر العامري في المركز الثاني ثم «الشاهينية» لمبارك محمد دري المنصوري في المركز الثالث.
واقتحم «الشبل» لقب الشوط الثامن للجعدان محلقا في الصدارة وأهدى حميد محمد مبارك الكتبي الفوز بالجائزة، بعدما حقق زمنا قدره 6:3:06 دقيقة وجاء «وعد» في المركز الثاني لحمد هلال العفاري، ونال «شامان» لعبد العزيز عبدالهادي المري في المركز الثالث، وظفرت «شرقة» لخليفة حمد المهيري بصدارة الشوط التاسع للأبكار بزمن 6:3:00 دقيقة، وجاء «هيلمان» لسالم دغاش العامري في المركز الثاني ثم «الوثبة» لعلي راشد مفتاح الشامسي في المركز الثالث.
وتصدر «منذر» لحمد الصغير راشد المهيري الشوط العاشر للجعدان بزمن 6:1:09 دقيقة، وجاء «النادر» لعلي خميس محمد ثانيا، وحل «جيلان» لسلطان راشد بن سرود المنصوري في المركز الثالث، وحققت «بشارة» لعبدالله مطر الكتبي في صدارة شوط الأبكار الحادي عشر بزمن قدره 6:6:00 دقيقة، وجاءت بعدها «التزام» لعبيد حرب العمراني في المركز الثاني ثم «معزة» لسعيد صالح البريصي المري في المركز الثالث.
وفاز «معاند» لأحمد محمد علي المزروعي بالشوط الثاني عشر للجعدان بزمن قدره 6:7:04 دقيقة وجاء «راهي» لسالم سعيد بن عمان المهيري في المركز الثاني، وحل «الطاغي» لراشد مطر المنصوري ثالثا، وفي الشوط الثالث عشر للأبكار حققت «الوثبة» لخليفة علي راشد النعيمي صدارة الشوط بزمن 6:3:00 دقيقة، وجاءت «ذخيرة» لمحمد سعيد بن سرود في المركز الثاني ثم «شواهين» لعبدالله غصاب العامري في المركز الثالث.
وحقق «زعفران» لعبدالله حمد العامري صدارة الشوط الرابع عشر للجعدان مهديا بزمن 6:3:00 دقيقة، وجاء «شاهين» لعماد غريب الجنيبي في المركز الثاني ثم «شاهين» لعبدالله جمعة خميس في المركز الثالث.
وكان مسك الختام في الشوط الخامس عشر للأبكار، وخطفت «رسالة» لمطر حمد مبارك المهيري آخر جوائز اليوم الثاني بتصدرها الشوط بزمن 6:2:05 دقيقة، وجاءت «الشاهينية» لعبدالله طويرش الوهيبي في المركز الثاني، ثم «احتكار» لعلي عامر الحجري في المركز الثالث.


ترويسة
طلبت اللجنة المنظمة للمهرجان من جميع المشاركين في أشواط رموز الإيذاع لأبناء القبائل والذي سيقام يوم الاثنين الحضور إلى موقع الترصيص لإخضاع الهجن المشاركة للفحص.

اقرأ أيضا

ذهب الإمارات يلمع في الساحة الحمراء