الاتحاد

الإمارات

«شرطة المدينة» بأبوظبي تدرب عاملين في محال السجاد على مكافحة الحرائق

تدريب العاملين على إطفاء الحرائق

تدريب العاملين على إطفاء الحرائق

نظم مركز شرطة المدينة الشامل التابع لمديرية شرطة العاصمة برنامجاً تدريبياً توعوياً في التعامل مع الحرائق ومسبباتها واستخدامات طفايات الحرائق بأنواعها المختلفة للعاملين في محال سوق السجاد بميناء زايد، وذلك ضمن استعدادات الشرطة وأجهزتها المعنية لموسم الصيف الذي يشهد ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات بحدوث بعض الحرائق. واستهدفت البرنامج العاملين في محال السجاد نظراً لوجود مواد قابلة للاشتعال في تصنيعها، ما يستدعي توعيتهم وإرشادهم في هذا المجال. وقال الرائد فيصل علي الكعبي مدير مركز شرطة المدينة إن الفعالية تأتي ضمن الحملة التي تنظمها مديرية شرطة العاصمة من خلال المركز، وبالتعاون مع إدارة الشرطة المجتمعية وإدارة الدفاع المدني في مدينة أبوظبي لتوعية وإرشاد أصحاب محال السجاد والعاملين فيها، بكيفية مكافحة الحرائق والتعامل معها عن طريق استخدام الطفايات المناسبة لكل نوع من أنواع الحرائق وأحجامها.
وأوضح أنه تم الإعداد للبرنامج بالتواصل مع العاملين وأصحاب المحال وبالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني.
بدوره قدم أحد ممثلي الدفاع المدني معلومات إرشادية وتوعوية وعرضاً عملياً حول كيفية استخدام طفايات الحرائق بأنواعها وأفضل الأساليب في هذا المجال.
من جهة أخرى قال النقيب الحاج مبخوت المنهالي رئيس قسم شؤون الشرطة المجتمعية في أبوظبي، إن هذه المشاركات تأتي في إطار الخطة التوعوية والإرشادية التي يتبعها القسم والتي تهدف إلى توعية وإرشاد أفراد المجتمع لاتباع أساليب السلامة والوقاية من الحوادث المختلفة، خاصة ما يتعلق باندلاع الحرائق نظراً لقدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا

"الهلال" يوزّع مساعدات إنسانية على 7 آلاف لاجئ من "الروهينجا" في بنجلاديش