الاتحاد

الإمارات

«البيئة» و«أكاديمية اتصالات» تنظمان ندوة حول الرؤية المستقبلية الحكومية

تنظم وزارة البيئة والمياه بالتعاون مع أكاديمية اتصالات الندوة الأولى في الرؤية المستقبلية الحكومية، تحت شعار “تعزيز مفهوم التنافسية في القطاع الحكومي في دولة الإمارات”، بقاعة المؤتمرات في أكاديمية اتصالات ـ دبي، وذلك برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
والتقى معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد في مكتبه بديوان الوزارة في دبي، مريم محمد راشد المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بأكاديمية اتصالات، بحضور الدكتورة مريم الشناصي المدير التنفيذي للشؤون الفنية وعبد الرحيم محمد الحمادي المدير التنفيذي للخدمات المساندة، وتمت خلال الاجتماع مناقشة محاور وآليات تنظيم الندوة.
وستكون المحاور الرئيسية لسلسلة ندوات الرؤية المستقبلية الحكومية من خلال ثلاث ندوات، ستعقد الأولى على مدى يومي 16 و17 من شهر يونيو 2010 في أكاديمية اتصالات بدبي، وتعقد الندوة الثانية في جزيرة ياس بأبوظبي يومي 29 ـ 30 سبتمبر 2010 بعنوان الاقتصاد المعرفي بين المفهوم والتطبيق. أما الندوة الثالثة فمن المقرر عقدها في فندق قصر الإمارات يومي 24- 25 نوفمبر 2010، بعنوان أفضل الممارسات الدولية في تطوير القيادات الاستراتيجية.
ويشارك في الحديث حول محاور الندوة الأولى معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، إلى جانب نخبة من كبار المتحدثين الدوليين من مختلف بيوت الخبرة العالمية من خلال 6 محاور وورش عمل رئيسية.
وسيتم التركيز على أحدث الممارسات الدولية في مجال التنافسية وأثرها في التطوير والتميز المؤسسي.
ويفتتح معاليه أعمال الندوة ويعقب حفل الافتتاح عدد من الندوات حول أهمية تحديد المعايير المرجعية لمفهوم التنافسية، والتميز المؤسسي، وأفضل الممارسات العالمية، ودور الكفاءات الوظيفية في الوضع التنافسي.
وسيتم تقديم عدد من ورش العمل في اليوم الثاني حول التميز القيادي، والتميز في الأعمال، والتميز في التخطيط الاستراتيجي، والتميز في إدارة الموارد البشرية، والتميز في خدمة العملاء، والتميز في الإبداع.

اقرأ أيضا