الاتحاد

الإمارات

زخات بمناطق متفرقة بالدولة وارتفاع في درجات الحرارة اليوم

بدرية الكسار (أبوظبي) - هطلت أمس أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من الدولة وسجل المركز الوطني للأرصاد كميات الأمطار في منطقة جزيرة داس 1,4 ملم، وفي منطقة مكاسب 0,6 ملم، وفي منطقة القرنين 0,2 ملم، كما هطلت أمطار في الشارقة والرمس وخور خوير.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار السحب المتوسطة والعالية على المناطق الداخلية والجزر والمناطق الساحلية، وتبقى الفرصة مهيئة لسقوط بعض الأمطار على تلك المناطق، خاصة الغربية.
وقال المركز الوطني للأرصاد إنه نتيجة لتأثر الدولة باضطرابات ضغطية على السطح مصحوبة بكتلة هوائية باردة نسبياً في الطبقات العلوية والمتوسطة في الغلاف الجوي عملت على تشكل السحب. وأوضح المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً وتزداد كميات السحب على المناطق الساحلية الغربية والجزر مع فرصة لسقوط بعض الأمطار خاصة غرباً.
وتوقع أن تكون الرياح معتدلة السرعة بوجه عام مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة كما تزداد الرطوبة النسبية على المناطق الداخلية والساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر والبحر مضطرب في العمق. ويتوقع المركز أن تزداد غداً فرصة سقوط الأمطار خاصة على السواحل والمناطق الغربية في الدولة وتميل درجات الحرارة للارتفاع لتصل في المناطق الداخلية إلى 38 درجة مئوية وفي المناطق الساحلية تتراوح بين 32 - 33 درجة مئوية.
وتزداد كميات السحب في مناطق متفرقة، خاصة الساحلية والجزر مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة وزيادة الرطوبة النسبية ويكون البحر مضطرباً في الخليج العربي ومتوسطا إلى خفيف الموج في بحر عمان نتيجة وجود السحب الركامية.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد