الاتحاد

الإمارات

حمدان بن مبارك: «الأشغال» تنفذ مشاريع صديقة للبيئة

دبي (وام)- أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ نماذج حديثة من الأبنية التعليمية الصديقة للبيئة وفق أعلى المعايير البيئية من خلال الالتزام باستخدام نظم إنارة موفرة للطاقة وتركيب حساسات تتحكم في درجة الإنارة حسب مستوى الإضاءة في الفضاء الداخلي، إضافة إلى استخدام الطاقة الشمسية في أعمدة الإنارة الخارجية بهدف ترشيد استهلاك الطاقة و العمل على خفض البصمة الكربونية للمباني.
جاء ذلك بمناسبة احتفال الدولة بساعة الأرض الهادفة إلى إلقاء الضوء على مشكلة تغير المناخ والاحتباس الحراري.
وفي معرض حديث معاليه عن الجهود التي تبذلها الوزارة نحو تطبيق المعايير البيئية العالمية في تصميم و تنفيذ جميع المشاريع الإنشائية، تماشيا مع توجهات حكومة دولة الإمارات الاستراتيجية نحو التنمية المستدامة والمحافظة على الموارد البيئية.
وأشار معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إلى حرص الوزارة الدائم على الأخذ بمتطلبات العمارة الخضراء في جميع مشاريعها، حيث وضعت الالتزام بالمعايير البيئية في المشاريع كأحد مؤشرات الأداء الرئيسية في خطتها الاستراتيجية، فضلا عن تطوير دليل خاص بالأبنية الخضراء يتلاءم مع الظروف المناخية الخاصة بالدولة والذي اعتمده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كمرجعية للتطبيق في المشاريع الاتحادية.
يذكر أن مجلس الإسكان والتعمير العرب بجامعة الدول العربية تبنى هذا الدليل لتقديمه باسم المجموعة العربية في قمة “الريو” العالمية .. في حين حرصت الوزارة على توفير الدليل لجميع المعنيين مجاناً، حيث تم تحويله إلى كتاب إلكتروني ورفعه على أحد تطبيقات “الآيباد “.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي