الاتحاد

الاقتصادي

الشامسي رئيساً لـ «جيبكا»

راشد الشامسي

راشد الشامسي

دبي (الاتحاد)

عين «الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، راشد سعود الشامسي، رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد «جيبكا»، وذلك خلفاً للمهندس محمد الماضي الذي تمّ تعيينه مؤخراً رئيساً لمجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات الحربية بالمملكة العربية السعودية بموجب مرسوم ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.

وقال الشامسي «إن الإنجازات التي حققها المهندس محمد الماضي تعتبر مثالاً استثنائياً يُقتدى به، وأنا فخور للغاية لاختياري لهذا المنصب الحيوي كي أواصل الجهود المبذولة في دفع عجلة التقدم وإبراز الدور الفعال الذي يلعبه الاتحاد بالارتقاء بقطاع الكيماويات والبتروكيماويات في المنطقة».

وباعتبار أنه كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في «جيبكا» منذ العام 2012، فالشامسي على دراية تامة برؤية الاتحاد وتطلعاته وأهدافه. وقد تسلم مهام رئاسة المجلس بشكل فوري بعد عملية التصويت التي أجريت من قبل كافة الشركات الأعضاء في مجلس إدارة الاتحاد.
من جانبه، قال الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «شهد الاتحاد نمواً ملحوظاً وارتقى إلى مكانة رفيعة إقليمياً وعالمياً تحت إدارة وتوجيهات المهندس محمد الماضي منذ إطلاق الاتحاد في عام 2006 ، وهنا نغتنم الفرصة لنتوجّه بالشكر الجزيل له على قيادته الحكيمة وبخالص التهنئة على قرار تعيينه في المنصب الجديد».

اقرأ أيضا

رئيس وزراء إيطاليا سيطالب الاتحاد الأوروبي بتغيير قواعد الموازنة