الاتحاد

الإمارات

حاكم الشارقة يوجه بتأسيس قناة الوسطى من الذيد

الشارقة (وام) - وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتأسيس قناة تلفزيونية جديدة خاصة بالمنطقة الوسطى في إمارة الشارقة، لتحمل اسم الوسطى من الذيد، لنشر ونقل عادات وتراث المنطقة وطبيعتها وآثارها والحياة الثقافية لأهالي المنطقة، لتكون على المستوى نفسه لقناة الشرقية من كلباء، التي أعلنت عن إطلاقها أمس مؤسسة الشارقة للإعلام.
كما وجه سموه في مداخلة له عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة خلال برنامج الخط المباشر، بأن تشتمل القناة على برامج وثائقية هادفة تغطي تراث المناطق الواقعة ضمن المنطقة الوسطى، وهي الذيد والمدام ومليحة والبطايح.
وقدم سموه التهنئة لأهالي المنطقة الشرقية في إمارة الشارقة لإطلاق قناتهم التي تنقل حياتهم الثقافية والتراثية والبيئية المتعلقة بالجبال والصيد والبحار.
من جانبه، قدم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، شكره لصاحب السمو حاكم الشارقة على اهتمامه المباشر بالإعلام، بما يصب في خدمة أبنائه في جميع أنحاء إمارة الشارقة، مؤكداً أن توجيهات سموه المتعلقة بإنشاء قناة تلفزيونية جديدة، من شأنها خدمة المنطقة الوسطى، تم وضعها موضع التنفيذ على الفور، ليتم العمل بشكل دؤوب على إنشاء القناة قريباً.
وأكد أهمية إطلاق قناة الشرقية من كلباء، التي من شأنها نقل عادات وتقاليد سكان المنطقة لمشاهدي القناة من مختلف أنحاء العالم، ليطلع المشاهد على حياة البحر والجبال والصيد لأهالي المنطقة، لما لها من دور في الترويج والجذب السياحي لهذه المناطق الغنية بالمخزون السياحي والتراثي والبيئي الفريد من نوعه في العالم.
وقال إن رؤية مؤسسة الشارقة للإعلام التي تترجم مرئيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، تقوم على الوصول والاهتمام بالإنسان في إمارة الشارقة في مختلف الأماكن، حيث يأتي تأسيس قناة الشرقية من كلباء، ولاحقاً الوسطى من الذيد، بما يتماشى مع هذه الرؤية، وبما يساهم في نقل حياتهم وثقافاتهم إلى العالم، مشيراً إلى أهمية دور الإعلام المرئي في إيصال صوت المواطن وثقافته.
وأوضح أن البث المبدئي لقناة الشرقية من كلباء الذي بدأ أمس، سيكون لمدة ست ساعات من خلال مؤسسة الشارقة للإعلام، لحين اكتمال البنية التحتية للقناة. وأضاف أن برامج القناة ستكون وثائقية جادة باللغة العربية، وبعضها مترجم كتابياً للغة الإنجليزية، مبيناً أن القناة تغطي جميع المناطق الشرقية وسيتم لاحقاً تجهيز استوديوهات بث خاصة بها في خورفكان ودبا.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن طاقم عمل القناة سيتم تعيينه بالكامل من أهالي المناطق الشرقية، ويتم تدريبه في مؤسسة الشارقة للإعلام، معلناً أنه سيجري توظيف 15 موظفاً مبدئياً، لتتم زيادة هذا العدد مستقبلاً مع توسيع القناة.
وتعد المناطق الشرقية من الركائز السياحية المهمة في إمارة الشارقة التي تجمع جمالية المكان وتضاريس جبالها المشرفة على شواطئها وتاريخها التراثي العريق، في حين تعد المنطقة الوسطى من أشهر المناطق الصحراوية التابعة لإمارة الشارقة، وتستقطب أعداداً كبيرة من السياح لطبيعتها الصحراوية الجميلة.

اقرأ أيضا