الاتحاد

الرياضي

إشادة دولية بإنجازات الأولمبياد الخاص الإماراتي

الهاملي خلال لقائه أيمن عبد الوهاب في أبوظبي امس (من المصدر)

الهاملي خلال لقائه أيمن عبد الوهاب في أبوظبي امس (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - أشاد المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما تقدمه الإمارات من دعم كبير لدفع حركة الأولمبياد الخاص على مستوى العالم، وكذلك دعمها لكافة المهرجانات والأنشطة التي تحتضنها المنطقة. جاء ذلك في تصريح صحفي له أمس، عقب لقائه محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة رئيس الأولمبياد الخاص الإماراتي بمقر الأمانة العامة لمؤسسة زايد بأبوظبي.
واطلع الأمين العام لمؤسسة زايد المهندس ايمن عبد الوهاب على آخر استعدادات الأولمبياد الخاص الإماراتي لتنظيم واستضافة التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل عام 2014 والمزمع استضافتها بدبي الشهر المقبل، حيث أكدت 9 من أصل 13 عضواً المشاركة في التصفيات.
وأعرب عبد الوهاب عن تفاؤله بنجاح الإمارات في استضافة التصفيات نتيجة لما تملكه من قدرات عالمية وإمكانات كبيرة، إضافة إلى الكوادر والخبرات البشرية المتميزة التي اكتسبتها تلك الكوادر من تنظيم واستضافة لفعاليات وأنشطة عالمية وإقليمية عديدة، وتحققت من خلالها نجاحات شهد بها مجلس الأولمبياد الخاص الدولي ودول المنطقة جميعها.
وأكد أن حركة الأولمبياد الخاص الإماراتي ضربت المثل لكافة دول العام في التخطيط العالمي السليم وتحقيق نجاحات تلو الأخرى، رغم الفترة الزمنية القصيرة نوعاً ما التي انطلق من خلالها الأولمبياد الخاص الإماراتي، الأمر الذي اكتسب من خلاله احترام الحركة الدولية وجرى على أثره انتخاب الهاملي عضواً بالمجلس الاستشاري الدولي للحركة خلال الفترة الحالية.
وذكر أن اللجنة الاستشارية الدولية خلال اجتماعاتها بولاية أنديانا بوليس الأميركية، برئاسة تيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي أشادت بالإنجازات والخطوات الناجحة التي حققها الأولمبياد الخاص الإماراتي والمشاركة الإيجابية الواسعة في كافة المنافسات والمحافل الرياضية الإقليمية والدولية، وفي كافة التجمعات الرياضية لتلك الفئة.من جانبه، قال محمد محمد فاضل الهاملي، إن إشادة أعضاء اللجنة الاستشارية بجهود الأولمبياد الخاص الإماراتي تمثل شهادة نجاح جديدة لقدرات الدولة، مشيراً إلى أن الأولمبياد الخاص بالدولة نظم مهرجاناً لتلك الفئة خلال عام 2012 في مختلف إمارات الدولة شارك فيها ما يزيد على 500 لاعب ولاعبة من ذوي الإعاقات الذهنية. وأشار الى أن مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي لن يألو جهدا في توفير كل مقومات النجاح لهذه الفئة، حتى يكون أبطالهم في أعلى جاهزية لنضاعف من حصيلة ميدالياتهم، والمحافظة على المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات