الاتحاد

الإمارات

«خليفة الطبية» تنظم ندوة حول الفصام غداً السبت

ينظم جناح العلوم السلوكية التابع لمدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك غداً السبت ندوةً حول الفصام مستهدفة الأطباء النفسيين والأخصائيين النفسيين وأخصائيي الأعصاب وغيرهم من أخصائيي الرعاية الصحية الذين يعالجون مرضى الفصام، حيث يتوقع حضور أكثر من 200 شخص.
ومُنحت الندوة التي ستعقد في فندق فيرمونت باب البحر 5,5 ساعة من التعليم الطبي المستمر، وستشمل عدة جلسات ومحاضرات تغطي تقريباً كل مواضيع الطب النفسي ذات العلاقة بالفصام وإشكالياته، حيث ستتضمن المواضيع التحرش الجنسي والاعتقادات الاجتماعية والزواج والإنجاب لدى المصابين بالفصام. وتستضيف الندوة متحدثين ذوي خبرة في مجالات تخصصهم من عدة منشآت طبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول. من بينهم البروفيسور طارق الحبيب، استشاري الطب النفسي ومستشار لدى شركة صحة، والدكتور مدحت الصباحي، والدكتور سعد فهيم غالب، استشاريا الطب النفسي في جناح العلوم السلوكية، والدكتور حمدي فؤاد مصلحي من كلية الطب بجامعة الإمارات، والدكتور الزين عباس عمارة من مستشفى النور بأبوظبي، والدكتور صباح صادق من العراق.
وقال الدكتور تيج مايني الرئيس التنفيذي للمدينة الطبية إن هذه اللقاءات والندوات الطبية تعد فرصةً يتبادل فيها أطباء المدينة الطبية ونادي أبوظبي للطب النفسي وغيرهما من المؤسسات ذات الاهتمامات المشابهة في مجال الطب النفسي خبراتهم العلمية والمهنية.
وقال الدكتور أتول ميهتا رئيس إدارة الخدمات الطبية في المدينة الطبية إن الندوة تهدف إلى التحديث المستمر لمعلومات الأطباء في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة حول آخر التطورات في مجال الطب النفسي وكيفية تطبيقها على المرضى في الدولة.
وقالت الدكتورة مها العامري مديرة جناح العلوم السلوكية إن الجناح يعمل على توفير خدمات علاجية وتشخيصية للصحة النفسية في الدولة، ويتطلع إلى الاستمرار في نشر التوعية ومساعدة الناس في التغلب على مشاكلهم والتمتع بحياة متوازنة نفسياً من خلال تنظيم الملتقيات الطبية.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر