الاتحاد

الاقتصادي

مهرجان رمضان والعيد ينطلق في إكسبو خورفكان

الشارقة (الاتحاد)

انطلق مهرجان رمضان والعيد في مركز إكسبو خورفكان الذي تقام فعالياته بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة ضمن مهرجان رمضان الشارقة، ويتضمن العديد من الأنشطة التسويقية والترفيهية التي تستمر لغاية 26 يونيو بمشاركة الأسر المنتجة.
ويهدف مهرجان رمضان والعيد الذي يقام بالتعاون مع شركة العندليب المتخصصة في تنظيم الفعاليات، إلى تلبية حاجات سكان خورفكان والمناطق المجاورة، وهو يندرج في إطار سعي غرفة الشارقة لجذب الاستثمارات وتعزيز النشاط التجاري والتسويقي في المنطقة الشرقية من الإمارة عبر مركز إكسبو خورفكان، حسب بيان أمس.
وأكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، حرص جميع الجهات والمؤسسات المشاركة بمهرجان رمضان والعيد في إكسبو خورفكان على نجاح الحدث وإظهاره بالصورة المشرّفة التي تليق بالمنطقة، من خلال العمل على توفير بيئة رمضانية وأجواء عائلية جاذبة وملائمة لمختلف شرائح المجتمع من خلال وسائل الترفيه والعديد من العروض والمفاجآت والهدايا المخصصة للمتسوقين.
وقال المدفع إن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات التي تضفي المتعة على رواد إكسبو خورفكان من المواطنين والمقيمين على حد سواء لقضاء أجمل الأوقات خلال الشهر الفضيل، مشيراً إلى أهمية الحدث في دعم مشاريع الشباب من أصحاب الرخص والأُسر المنتجة وتوفير التسهيلات المقدمة لهم للمشاركة في المعرض الذي يُقام ضمن فعاليات المهرجان.
من جانبه، لفت خليل محمد المنصوري مدير إكسبو خورفكان، إلى أن «تلفزيون الشرقية» يقوم بنقل وقائع فعاليات مهرجان رمضان والعيد الذي يستضيفه مركز إكسبو خورفكان بدعم من غرفة الشارقة، وبمساهمة بارزة من الدوائر الحكومية ومن أبرزها دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة في إطار الجهود المشتركة لإنجاح المعرض وفعالياته.
وقال المنصوري إن المعرض الذي يُقام ضمن فعاليات المهرجان شهد زيادة في أعداد العارضين، على ضوء النشاط المتنامي الذي شهدته الدورات السابقة من المهرجان والتي أدت بدورها إلى زيادة عدد الزوار والعارضين على حد سواء في كل موسم.
وتتنوع العروض في دورة المهرجان هذا العام على ضوء اهتمام المركز بإتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرهم من المشاركين في المعرض لتوفير أفضل العروض والخدمات للزوار والمتسوقين، مع التركيز على العادات والتقاليد التي تضفي على الحدث أجواء رمضانية مثالية وبيئة عائلية تلبي جميع الأذواق وتحاكي احتياجات الأسر في شهر رمضان المبارك وعيد الفطر. كما تم رصد باقة من الجوائز والهدايا القيّمة لزوار المعرض.
ويُعتبر مهرجان رمضان والعيد في مركز إكسبو خورفكان حدثاً شعبياً يشيع جواً من الفرح والبهجة على مدار أيام الشهر الفضيل، حيث يجمع بين المعرض الاستهلاكي والاحتفال التقليدي بالشهر الكريم، وتشمل المعروضات بضائع استهلاكية من الملابس والهدايا المتميزة والمأكولات العربية وألعاب الأطفال إلى جانب قائمة من أسماء المطاعم والمقاهي.
كما تتضمن فعاليات المهرجان فقرات من الأغاني الشعبية والرقص الفولكلوري وغيرها العديد من الأنشطة.

اقرأ أيضا