الاتحاد

الرياضي

«شهد الهواجر» تنتزع بطولة مهرات «جمال الخيل العربي» بعجمان

حميد بن راشد النعيمي في حديث مع حمدان بن زايد

حميد بن راشد النعيمي في حديث مع حمدان بن زايد

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية مساء أمس ختام فعاليات النسخة الثامنة لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي بمشاركة 138 خيلاً تمثل أرقى السلالات العربية باسطبلات الدولة المختلفة.
و قدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان هدية تذكارية إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بمناسبة حضوره ختام بطولة عجمان لجمال الخيل العربي وفوز اسطبلات الأريام العربية المملوكة لسموه بالمزرعة الرائدة في الإمارات.
وفازت شهد الهواجر للدكتور غانم الهاجري بذهبية بطولات المهرات واف تي شيلة من مربط دبي بالفضية، بينما كانت البرونزية من نصيب فزة الزبير للشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، فيما كانت ذهبية الأفراس من نصيب درر للخيالة السلطانية العُمانية والفضية لمصونا من مربط دبي والبرونزية لكحيلة خالد للشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي.
وفاز كنز البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي بذهبية المهور ودي مراكش من مربط دبي بالفضية وع ج دراج لأحمد المسافري بالبرونزية. وفاز ام الاكستريم من مربط عجمان بذهبية الفحول وابن بترا للشيخ محمد بن سلطان بن محمد القاسمي بالفضية وتمام البادية للشيخ محمد بن سعود القاسمي بالبرونزية.
يذكر أن أبطال الفئات الأربع قد حصلوا على سيارات مارسيدس.
وكانت فزة الزبير للشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني قد فازت بلقب شوط الفئة الأولى المخصص للمهرات عمر سنة، تلتها في المرتبة الثانية مرية او اس للشيخ محمد بن سعود القاسمي، بينما كان المركز الثالث من نصيب ع ج رهيدا لمربط عجمان وحلت الاريام سمرة لاسطبلات الاريام العربية في المركز الرابع.
وفي شوط الفئة الثانية المخصص للمهرات عمر سنتين “القسم أ” اعتلت شهد الهواجر للدكتور غانم الهاجري الصدارة، تاركة المركز الثاني لفلينتينا اف للدكتور غانم الهاجري أيضاً، بينما كان المركز الثالث لنور بنت اتيرنيتي دي من مربط عجمان وحلت مهريسا للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني في المرتبة الرابعة.
وفي شوط الفئة الثانية المخصصة للمهرات عمر سنتين “القسم ب” كانت الصدارة من نصيب ع ج لميس من مربط عجمان، فيما حلت الاريام شكيرة لاسطبلات الاريام العربية وصيفة، تلتها في المركز الثالث ع ج سندس من مربط عجمان، وجاءت الاريام اروى لاسطبلات الاريام العربية في المركز الرابع. وحصلت اف تي شيلة من مربط دبي على صدارة شوط الفئة الثالثة المخصص للمهرات عمر 3 سنوات.
وكان المركز الأول من نصيب درر للخيالة السلطانية بعُمان في شوط الفئة الرابعة المخصص للأفراس عمر 4 إلى 7 سنوات وحلت في المرتبة الثانية كحيلة خالد، للشيخ سلطان القاسمي وحلت في المركز الثالث في ايه ريجن بنت عليا من مربط عجمان. وفي الفئة الخامسة المخصصة للافراس عمر 8 سنوات فما فوق ظفرت مصونا من مربط دبي بالصدارة، تلتها في المركز الثاني سان جان الفونسينا للشيخ محمد بن سعود القاسمي وحلت جي جي بلارينا من مربط عجمان ثالثة.
وفي شوط الفئة السادسة المخصص للمهور عمر سنة “القسم أ” حصل كنز البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي على الصدارة، بينما كان مركز الوصيف من نصيب ايه اف الرسيس لخالد النابودة، تلاه في المرتبة الثالثة الاريام طلال لاسطبلات الاريام العربية.
وفي الفئة السادسة المخصصة للمهور عمر سنة “القسم ب” اعتلى صدارته ع ج باسل من مربط عجمان، تاركاً المركز الثاني لـ ع ج كافي للشيخ حميد بن خالد النعيمي، فيما حل ثالثا ع ج دراس لمحمد عيسى السويدي.
وفاز دي مراكش من مربط دبي بصدارة الفئة السابعة المخصصة للمهور عمر سنتين تلاه في المركز الثاني ع جا دراج لأحمد المسافري وحل ثالثاً سراج السرايا لخالد المهيري.
وفي الفئة الثامنة المخصصة للمهور عمر 3 سنوات كانت الصدارة من نصيب جي ام جوستين للدكتور غانم الهاجري وحل ثانياً زاهي البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي وجاء عبار من اسطبلات الخيالة العُمانية ثالثاً.
يذكر أن نخبة من سلالات الخيول العربية قد شاركت في البطولة أبرزها اسطبلات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، واسطبلات الأريام المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، واسطبلات الزبير المملوكة للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، واسطبلات البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي، واسطبلات الهواجر للدكتور غانم الهاجري إضافة إلى إسطبلات نادي الشارقة للفروسية.


«الأريام» المزرعة الرائدة في الإمارات

عجمان (الاتحاد) - ظفرت اسطبلات الأريام العربية المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بلقب المزرعة الرائدة في الإمارات، فيما فاز الجواد كنز البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي بجائزة الجواد الرائد، وحصل الجواد شهد الهواجر للدكتور غانم الهاجري على جائزة الجواد الأكثر حصولاً على عدد النقاط.
وقام الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بعجمان بتتويج الفائزين حيث تسلم خليفة النعيمي نائب الرئيس التنفيذي بمكتب سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية جائزة الأريام.
من جانبه أشاد خليفة النعيمي نائب الرئيس التنفيذي بمكتب سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بفوز اسطبلات الأريام العربية بلقب المزرعة الرائدة في الدولة في أعقاب توجيهات واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بالسلالات العربية والإنتاج المحلي.


عمار النعيمي: البطولة حققت أهدافها

عجمان (الاتحاد) - وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى إخوانهما حكام الإمارات على دعمهم اللامحدود لرياضة الفروسية وتوفير كل عوامل النجاح لها.
وقال سموه: إن الاهتمام الكبير الذي تجده البطولة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان عزز من نجاح النسخة الثامنة وصولاً إلى الغاية المنشودة.
وأشاد سموه بمشاركة اسطبلات الخيالة السلطانية العُمانية في البطولة التي حققت الاهداف التي اقيمت من اجلها في ظل اتساع دائرة المشاركة.
وذكر سموه ان خيوله ستشارك في بطولة الخالدية بالمملكة العربية السعودية في نهاية يناير الحالي، اضافة إلى البطولات الدولية في كل من أبوظبي ودبي والشارقة.


عبدالله القاسمي: اهتمام ولي عهد عجمان وراء نجاح الحدث

عجمان (الاتحاد) - أكد الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق تميز بطولة عجمان لجمال الخيل في أعقاب الاهتمام الكبير الذي تجده من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان مما ساهم في الوصول بها إلى آفاق النجاح.
وأشار إلى أن بطولة عجمان تخطو خطوات حثيثة إلى الامام مشيداً باتساع دائرة المشاركة مما يصب في مصلحة تطوير رياضة الفروسية بالدولة بصفة عامة وجمال الخيول على وجه الخصوص.
واختتم الشيخ عبدالله بن ماجد حديثه بقوله إن مستوى البطولة لا يقل عن أي بطولة دولية في أعقاب ارتفاع المستوي الفني للنسخة الثامنة.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي