الاتحاد

الإمارات

جمارك دبي تساعد بريطانيا بالقبض على مروج مخدرات

دبي (وام) - أسهمت جهود جمارك دبي في مساعدة السلطات الأمنية البريطانية في القبض على مروج مخدرات داخل المملكة المتحدة كان ينتظر تسلم طرد بريدي مرسل من إحدى الدول الآسيوية عبر دبي ويشتمل على أختام مزورة من إحدى الدول الآسيوية لاستخدامها في تسهيل أعماله الترويجية قبل أن يكتشفها أحد مفتشي مركز تفتيش قرية الشحن في دبي.
وقال عمر المهيري مدير أول إدارة عمليات الشحن الجوي بجمارك دبي أن تفاصيل العملية في بدايتها تعود إلى اشتباه أحد مفتشي مركز تفتيش قرية الشحن في طرد بريدي يحتوي على أختام جافة ومطاطية تبين بعد التفتيش والفحص أنها مزورة تخص إحدى الجهات الرسمية في بريطانيا، حيث المحطة النهائية للطرد، وذلك بغرض استخدامها في تعاملات غير قانونية تشمل من بينها الإقامة غير الشرعية وتزوير وثائق تساعد على تسهيل تهريب المخدرات.
وأوضح أن مركز تفتيش قرية الشحن قام بتمرير المعلومة الخاصة بالطرد البريدي والذي كان يحتوي على 24 قطعة من الأختام المزورة إلى إدارة الاستخبارات الجمركية في جمارك دبي، ليتم بعد ذلك تمريرها إلى السلطات الأمنية البريطانية.
وقال عبدالله سالم الشاعر مدير إدارة الاستخبارات الجمركية بجمارك دبي أن جمارك دبي قامت فور علمها بوجود الطرد بجمع وربط المعلومات والبيانات المتوفرة وعملت على استخدامها وتحليلها تحليلاً علمياً ومعمقاً بالاعتماد على معايير إدارة المخاطر.
وأضاف أن الدائرة قامت بعد ذلك بالتنسيق مع ضابط الاتصال الجمركي البريطاني في الإمارات لتمرير الشحنة عن طريق التسليم المراقب، إذ تولى أحد مراكز الشرطة البريطانية متابعة القضية واعتقال الشخص الذي كانت مرسلة إليه هذه الأختام بعد اكتشاف أدلة على تورطه بتجارة وترويج المخدرات. وتلقت جمارك دبي رسالة شكر وتقدير من المدير الإقليمي لشبكة الاتصال والمخاطر في السفارة البريطانية في دبي عبر فيها عن بالغ الشكر والتقدير لمفتشي جمارك دبي على جهودهم في الكشف عن هذه الأختام، والتي قادت إلى القبض على أحد مروجي المخدرات في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا