الاتحاد

الإمارات

مستشفيات «الغربية» تنظم المؤتمر الدولي للتمريض

محمد الأمين (المنطقة الغربية)- تنظم مستشفيات المنطقة الغربية، يومي 11 و12 أبريل الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، المؤتمر التمريضي الدولي الأول، تحت شعار “تحسين النتائج الصحية للمرضى من خلال جودة الرعاية التمريضية”، وذلك في المركز الثقافي بمدينة زايد.
وقال سالم عيسى المزروعي المدير التنفيذي لمستشفيات المنطقة الغربية، إن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة من الأكاديميين والخبراء المتخصصين في الحقول التمريضية المختلفة، من الولايات المتحدة الأميركية ولبنان وقطر وسلطنة عمان، إضافة إلى 18 مشاركا وخبيرا من داخل الدولة يمثلون طيفا واسعا من المؤسسات الصحية في جميع إمارات الدولة.
وأضاف أن المؤتمر يهدف بالإضافة إلى الجانب العلاجي، إلى رفع سوية مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع ورفع كفاءة الموظفين على حد سواء، حيث يشكل رصيدا معرفيا معترفا به بموجب السياسات واللوائح المعمول بها في هيئة الصحة -أبوظبي.
وأكد أهمية المؤتمر في زيادة وتعزيز المعلومات الطبية والتمريضية للطاقم التمريضي في كافة مستشفيات الغربية، والمستشفيات المشاركة، حيث سيقدم المتحدثون فيه، وهم نخبة من الخبراء على المستوى الدولي، أحدث ما توصلت إليه الأبحاث في مجال علوم التمريض.
من جهته قال الدكتور صلاح الدين الأقطش مدير التمريض في مستشفيات المنطقة الغربية، رئيس المؤتمر، إن الحدث يعكس حرص “مستشفيات الغربية” على الاستفادة من الخبرات العالمية والمحلية المتميزة في مهنة التمريض، سيما وأن التطورات المتسارعة التي يشهدها القطاع الصحي تتطلب مواكبة أحدث طرق الرعاية الحديثة.
يذكر أن مستشفيات الغربية تتبع شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، وتقدم خدمات الرعاية الصحية لأهالي المنطقة الغربية عبر مستشفيات مدينة زايد، والسلع، وغياثي، والمرفأ، ودلما، وليوا، بالإضافة إلى عيادات، الظفرة لطب الأسرة، وبدع المطاوعة، وصير بني ياس، وأبوالأبيض.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية