الاتحاد

الرياضي

بني ياس يتعادل مع الفيصلي السعودي

بني ياس تأهل إلى الدور الثاني بعد أن احتل وصافة المجموعة (تصوير عمران شاهد)

بني ياس تأهل إلى الدور الثاني بعد أن احتل وصافة المجموعة (تصوير عمران شاهد)

مصطفى الديب (أبوظبي) - تعادل بني ياس والفيصلي السعودي بهدف لكل منهما في مباراتهما مساء أمس على ملعب السماوي بالشامخة الجديدة، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة للبطولة الخليجية الثامنة والعشرين، تقدم لبني ياس محمد جابر في الدقيقة 35، وعادل ياسين محمود للفيصلي في الدقيقة 49.
وبهذه النتيجة حافظ ممثل الكرة السعودية على صدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، واحتل بني ياس المركز الثاني برصيد خمس نقاط، وكان الفريقان قد حسما مسألة الصعود للدور ربع النهائي من البطولة لصالحهما قبل بداية هذه الجولة في حين خرج البسيتين البحريني من حسابات التأهل.
وجاءت المباراة متوسطة من الناحية الفنية في الشوط الأول، وهبط الأداء نسبياً من الفريقين في الشوط الثاني حيث انحصر الأداء وسط الملعب باستثناء هدف التعادل للفيصلي السعودي.
جاء الشوط الأول هادئاً بعض الشيء من الفريقين، وسيطر بني ياس على البداية وسنحت للاعبيه عدة فرص، من بينها رأسية سانجاهور في الدقيقة 20 التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف، وبمرور الوقت انتقلت الخطورة للفيصلي، وأهدر بدر عبدالعزيز فرصة هدف السبق في الدقيقة 25، ورد حبوش صالح بإهدار فرصة هدف مؤكد لبني ياس في الدقيقة 28، عندما توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس السعودي بصعوبة إلى ركنية، وسدد صالح المنهالي في يد الحارس أيضاً.
ونشط السماوي هجومياً، ونجح محمد جابر في تسجيل هدف التقدم بعدما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء أودعها مرمى الفيصلي في الدقيقة 35 من زمن المباراة، وحاول الفيصلي الرد سريعا، من خلال تسديدة بدر عبد العزيز أمسكها محمد علي غلوم بثبات، وأهدر يوسف جابر فرصة هدف ثان من ضربة ثابتة سددها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفيصلي في الدقيقة 41، وشهدت الدقيقة الأخيرة فرصة هدف مؤكد لبني ياس أهدرها صالح المنهالي،عندما راوغ دفاع الضيوف داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية علت عارضة المرمى السعودي لينتهي الشوط الأول بتقدم السماوي بهدف دون رد.
انطلق الشوط الثاني بمحاولات لفريق الفيصلي لتعديل النتيجة، ونجح ياسين محمود في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 49 عندما استغل خروج محمد علي غلوم ولعب الكرة خلفه وسكنت الزاوية اليسرى لمرمى بني ياس لتعلن عن هدف التعادل للضيوف، وحاول حبوش صالح معاودة التقدم عندما توغل من الجهة اليسرى وسدد ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفيصلي.
وهدأت المباراة من الجانبين، وحاول كل طرف السيطرة على منطقة المناورات، وأجرى التشيكي تشوفانيتش تبديلاً في صفوف بني ياس بخروج سانجاهور ومشاركة خالد مبارك في الهجوم، وسدد يوسف جابر قوية علت عارضة مرمى الفيصلي بقليل في الدقيقة 64، وشارك طالب سالم بدلاً من يوسف جابر في الدقيقة 66.
وانحصر الأداء من الفريقين وسط الملعب دون خطورة على المرميين، وشارك حمدان عوض بدلاً من صالح المنهالي في الدقيقة 82 بهدف تنشيط النواحي الهجومية، ونشط الفريقان نسبياً في الدقائق الخمس الأخيرة وألغى حكم اللقاء هدفاً لبني ياس قبل النهاية بثلاث دقائق بداعي التسلل لينتهي اللقاء بتعادل إيجابي بين الفريقين.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!