الاتحاد

منوعات

ستيني يصارع حية طولها 4 أمتار لإنقاذ كلبته

روى جد في الستين أمس كيف صارع أصلة طولها 4 أمتار لإنقاذ كلبته الأليفة من أن تسحقها حتى الموت في ممر للتنزه في هونج كونج.
وقال الكندي المغترب روبرت ستيرنز إنه قام بطعن الثعبان بمظلة وحاول فتح فكه ثم سحبه من ذيله. وكان الثعبان قد قبض بفكه على الكلبة فيبي (18 شهراً) بينما كان ستيرنز يتنزه معها في ممر بمنطقة نيو تيريتوريز الريفية في هونج كونج في 23 مايو الماضي. وأصيبت فيبي التي تزن 15 كيلوجراماً بجروح في الرقبة قبل أن يتمكن ستيرنز من إنقاذها.
وتشيع الأصلات القادمة من ميانمار في نيو تيريتوريز، حيث يعتقد أن عددها يبلغ الآلاف وتقوم بوجه عام بسحق ضحاياها قبل أن تلتهمها. وقال ستيرنز، وهو من مدينة أوتوا في كندا، لقد “ضربت الثعبان بالطرف المعدني لمظلتي في محاولة لطعنه في جسده مراراً ثم حاولت بكل قوتي أن أحل التفاف جسده”.
وأوضح “حاولت فتح فكه لتحرير فيبي ولكن دون جدوى .. فقد كانت قوى الثعبان لا تصدق.
وأخيراً في محاولة يائسة سحبت الثعبان من ذيله .. ثم وقعت المعجزة.. فبينما أجذبه من ذيله، انحلت لفات جسده الذي يبلغ طوله حوالي 4 أمتار وتمكنت فيبي من الإفلات من بين فكيه وغرست أسنانها في جسد الثعبان”. وتولى طبيب بيطري معالجة فيبي فيما بعد كما قام بمداواة إصبع الإبهام في إحدى يدي ستيرنز الذي أصيب بقطع نتيجة عضة من أسنان الثعبان.

اقرأ أيضا

«أطفال نيكلوديون» يختارون النجوم الأفضل لعام 2019