الاتحاد

الإمارات

جامعتا العين وسيدي محمد المغربية توقعان اتفاقية تعاون

العين(وام)- وقعت جامعتا “العين للعلوم والتكنولوجيا” و “سيدي محمد بن عبدالله” المغربية اتفاقية تعاون بشأن تعزيز التبادل المعرفي والبحثي بما يؤدي إلى تعزيز آفاق المعرفة وتوطيد التعاون الثقافي العربي.
ووقعت جامعة العين اتفاقية التعاون خلال مشاركتها المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية الذي عقد في مدينة فاس في المملكة المغربية، فيما وقعها الدكتور غالب عوض الرفاعي رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا وعن جامعة سيدي محمد بن عبدالله رئيس الجامعة الدكتور السرغيني فارسي.
وأوضح الدكتور غالب الرفاعي أن التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية يسهم في إثراء القدرات العلمية والثقافية بما يعزز الخبرات الأكاديمية والتعليمية من خلال مبادرات مشتركة تعود بالنفع العام على الطلبة والمجال العلمي والبحثي.
وأضاف أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الطرفين إلى تفعيل التبادل والتواصل بينهما بما ينعكس إيجابا على الجامعتين ويغني تجاربهما وصولا إلى إعداد برنامج لإثراء المجال العلمي والمعرفي والثقافي، وذلك من خـلال تبـادل زيارات المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات وإجراء البحوث العلمية المشتركة في مختلف التخصصات، إضافة إلى عقد المؤتمرات العلمية والثقافية التي تتناول قضايا مشتركة ونشر البحوث بحسب ما يتفق عليه الجانبان.
وأشار الرفاعي إلى أنه سيتم بموجب الاتفاقية تبادل الوثائق والمعلومات ذات الاهتمام المشترك بين جامعة العين وجامعة سيدي محمد بن عبدالله إضافة إلى تشجيع التعاون في مجال تطوير المناهج التعليمية والتخطيط التربوي والدراسات المتعلقة بالتعليم العالي، وتشجيع التأليف المشترك والترجمة المشتركة للكتب والمراجع التي تصدر عنها ونشر وتوزيع هذه الكتب لدى الجانب الآخر.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية