الاتحاد

الإمارات

انطلاق المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 11 الشهر الجاري

أبوظبي (الاتحاد) - ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في 11 أبريل الجاري المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2012 تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام بمشاركة عدد من مؤسسات التعليم العالي والصناعي والمعاهد والمدارس الحكومية والخاصة في الدولة.
وفي مؤتمر صحفي للإعلان عن المسابقة الوطنية ثمن المهندس حسين الحمادي المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم مسيرة المؤسسة، حتى يتسنى لها الاضطلاع بالمهام المنوطة بها في خدمة المجتمع الإماراتي بصفة عامة، والأسرة الظبيانية بصفة خاصة، متمنيا لسموها دوام الصحة والعافية ولقيادتنا الرشيدة دوام التوفيق.
وأكد حسين الحمادي أن المسابقة التي ستنطلق أعمالها لمدة يومين في أرض المعارض، ستكون أفضل أداة لاستقطاب الكفاءات الإماراتية الشابة التي هي في حاجة ماسة إلى من يتعرف إليها ويقدم لها الدعم والعون اللازمين، لتواجه التحديات والصعوبات التي تعترض مسيرتها، حتى يتسنى لها المشاركة في مسيرة خدمة مجتمعها ونهضته الحضارية، التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويواصلها بحنكة القائد المتمرس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وقال الحمادي “أنا على يقين أن الكفاءات المواطنة التي يحرص الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمها والتواصل معها إثراء لرسالة دولتنا العزيزة، ستكتشفها المسابقة، وصولا إلى مشاركتها بفاعلية متميزة ممثلة للدولة في المسابقات العالمية، لتؤكد حضور المجتمع الإماراتي في مختلف المحافل الدولية داعما ومساندا ومتميزا بريادته ومبادراته التي تخدم الإنسانية”.
وأضاف الحمادي أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تأتي انطلاقا من حرص قيادتنا الرشيدة على إعداد الكوادر الوطنية الفنية المتميزة في تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، تماشيا مع الخطة الاستراتيجية لحكومة أبوظبي 2030 لتوفير الكفاءات لقطاعات الصناعة والتكنولوجيا والمشروعات الاقتصادية بالدولة، إضافة إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى نشر الوعي الصناعي والتكنولوجي بين شباب الدولة بما يساعد على اكتشاف المهارات الوطنية ذات القدرات المتميزة، بما يسهم في تطوير الاقتصاد الوطني ونموه، وفق أكثر نظم العالم تطوراً ورقياً.
من جانبه، أوضح علي المرزوقي مدير المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات أن المتسابقين سيتنافسون في خمسة عشرة مهارة متنوعة، تشمل تطبيقات برامج الحاسوب، دعم الشبكات، تصميم مواقع الانترنت، تصميم الجرافيكس، الرسم الهندسي الأوتوكاد، التوصيل الكهربائي، الروبوتات، الميكاترونكس، التصنيع بمؤازرة الحاسب، الرعاية الصحية، كما تتضمن المنافسة الوطنية ولأول مرة اللحام، توصيلات الألياف الضوئية، تصميم المجوهرات، صيانة محركات الطائرات، وتكنولوجيا السيارات.
ويمكن المشاركة في المسابقات بحيث لا يزيد عمر المشارك على 20 عاما ما عدا مسابقة الميكاترونكس وتوصيلات الألياف الضوئية حيث يمكن المشاركة فيهما حتى سن 22 عاما وأن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتم تشكيل لجان فنية متخصصة تضم خبراء معتمدين دوليا لتقييم أعمال المتسابقين بشكل دقيق، علما بأن هؤلاء الخبراء يمثلون أكثر من 20 مؤسسة أكاديمية وحكومية.
يشار إلى أن الفائزين في المسابقة سيحصلون على جوائز قيمة مقدمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، يحفظها الله، كما أن الفائزين والمتميزين في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات سيتم اختيارهم ضمن منتخب الإمارات للمهارات للتنافس في مسابقة المهارات الدولية التي ستقام في لبسيا ألمانيا 2013 حيث ينافس فريق الإمارات خلال هذه المسابقة الدولية 15 نوعا من المهارات من أصل 45 مهارة تتضمنها هذه المسابقة الدولية.
ويتقدم قائمة الرعاة الراعي الرسمي مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمار ويليه ضمن فئة البلاتينوم مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمسعود للسيارات، إلى جانب الرعاة من الفئة الذهبية ومنها توازن، سي 4 للحلول المتقدمة. أما رعاة الفئة الفضية فتشمل القوات المسلحة، داسولت للطيران، مصدر، ب ي ايه اي سيستمز، شركة الاستثمارات البترولية الدولية، اي ايه دي اس.

اقرأ أيضا