الاتحاد

الرياضي

الهاشمي يحرز برونزية 100 م صدر في «العربية»

السباحة المصرية تتفوق في مراحل الناشئين والشباب ( من المصدر )

السباحة المصرية تتفوق في مراحل الناشئين والشباب ( من المصدر )

علي معالي (دبي)

حقق سباحنا أحمد الهاشمي برونزية 100 م صدر في البطولة العربية للسباحة التي تقدم حالياً على هامش بطولة دبي الدولية للألعاب المائية في دبي والمؤهلة إلى بطولة العالم، لينجح الهاشمي في حصد أول ميدالية للإمارات، في وقت نجح يعقوب السعدي في تحقيق رقم شخصي جديد، عندما سجل زمن 26:70 ثانية في سباق 50م ظهراً.

وفرض سباحو مصر سيطرتهم على معظم منافسات اليوم الأول من البطولة المقامة في مجمع حمدان بن محمد الرياضي حيث فاز يوسف هاني بالمركز الأول لسباق 200م فراشة في الفئة السنية من 12 و13 سنة، تلاه مواطنه حسين محمد ثانيا وحل الكويتي حسين الرويعي ثالثا، وفي سباق 14 و15 سنة فاز القطري يعقوب الخليفي بالمركز الأول تلاه المصري زياد صبحي وحل الكويتي شهيب الشهيب ثالثا، وفي مرحلة 16 و18 سنة فاز المصري مازن محمد بالمركز الأول وحل مواطنه محمد وجيه في المركز الثاني ثم الجزائري كيندراشي كويز ثالثا.

وفي سباق الناشئات 12 و13 سنة فازت الجزائرية سيرين مالدجي بالمركز الأول تلتها المصريتان سارة محمد وهايدي عادل، وفي مرحلة 14 و15 سنة فازت المصرية سارة محمد بالمركز الأول والجزائرية داليا عشوير بالمركز الثاني واللبنانية ياسمين علم الدين بالمركز الثالث، وفي مرحلة 16 و18 سنة فازت المصرية مريم عبدالرحمن بالمركز الأول والجزائرية سمر كاشا بالمركز الثاني والمصرية نوسا خالد بالمركز الثالث.
وفي سباق 50 م حرة 12 و13 سنة أولاد فاز المصري أحمد كريم بالمركز الأول وحل العراقي زياد عبدالحسين في المركز الثاني وجاء مواطنه مصطفى كمال في المركز الثالث، وفي مرحلة 14 و15 سنة فاز المصري أحمد خالد بالمركز الأول وجاء العراقي أحمد عقيل في المركز الثاني ثم المصري محمد أحمد نبيل في المركز الثالث، وفي مرحلة 16 و18 سنة فاز المصري محمد سامي بالمركز الأول تلاه مواطنه أحمد هيثم في المركز الثاني .
وفي نفس السباق فئة الفتيات 12 و13 سنة فازت المصرية انجي علاء بالمركز الأول وجاءت مواطنتها ملك محمد في المركز الثاني ثم الجزائرية فريال ديجاود في المركز الثالث، ولفئة 14 و15 سنة فازت المصرية مريم محمد بالمركز الأول وحلت مواطنتها زينة عمر في المركز الثاني ثم اللبنانية ماري خوري بالمركز الثالث، ولفئة 16 و18 سنة اللبنانية جينيفر رزق الله بالمركز الأول والأردنية رهف عقيل بالمركز الثاني والمصرية سلمى صابر بالمركز الثالث.
من جانب، سيطر سباحو مصر أيضا على العديد من ألقاب بطولة دبي الدولية، وفاز المصري عمر عادل عباس بالمركز الأول في سباق 200 م ظهر رجال (من 12 حتى 29 سنة) ونال الميدالية الذهبية، حيث شارك في هذا السباق 97 سباحا.
وفازت مصر بالمركز الأول في سباق التتابع 400 م متنوع مختلط 12 و13 سنة، وجاءت الجزائر في المركز الثاني والكويت ثالثة، وفي مرحلة 14 و15 سنة حلت الجزائر في المركز الأول ومصر في الوصافة والأردن في المركز الثالث، وفي مرحلة 16 و18 سنة فازت مصر بالمركز الأول والجزائر وصيفا والمغرب في المركز الثالث.
وفي سباق 200م فراشة من سن 12 حتى 29 سنة فاز السوري أيمن كليز (22 سنة) بالمركز الأول وجاء المصري مازن محمد «18 سنة» في المركز الثاني وحل الجزائري كيندرش كويز (18 سنة) في المركز الثالث، وعلى مستوى الفتيات فازت المصرية مريم عبدالرحمن بالمركز الأول وحلت المجرية بلانكا بيريز في المركز الثاني ثم مواطنتها جريتا سيزلفاز في المركز الثالث.
وفي سباق 50 م حرة من سن 12 حتى 29 سنة، فاز المصري محمد سامي محمد (18 سنة) بالمركز الأول تلاه الإيراني مهدي أنصاري (21 سنة) وصيفا وحل في المركز الثالث القيرغستاني ستانسلاف، وشارك في هذه السباقات 310 سباحين من مختلف دول العالم.


الفلاسي مرحباً:
استفادة وإشادة
دبي (الاتحاد)

عبر أحمد الفلاسي رئيس الاتحاد عن سعادته الكبيرة بالتواجد الكبير للسباحين العرب والقادمين من دول أجنبية كثيرة للمشاركة في دولية دبي والبطولة العربية،قائلاً: «هناك الكثير من الاستفادة من استضافة مثل هذه البطولات، ونرحب بكافة الأشقاء العرب في دبي».

قال: «لولا هذا المجمع والصرح الرياضي الكبير لما نجحنا في تنظيم هذا الحدث الكبير الذي يجمع بطولتين كبيرتين في وقت واحد، وهو عمل جيد للغاية أن يتواجد هذا العدد من السباحين العرب في مكان واحد لتبادل الخبرات وهو ما سيعود على السباحة الإماراتية بالنفع والفائدة في المستقبل».

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يفاوض نصري