الاتحاد

الرياضي

كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد تنطلق اليوم

زهرة لاري تخوض المنافسات سعياً إلى التتويج (من المصدر)

زهرة لاري تخوض المنافسات سعياً إلى التتويج (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، تنطلق اليوم منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد، وذلك في صالة التزلج في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، تحت إشراف الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي.

وتقام البطولة الأولى من نوعها على صعيد منطقة الشرق الأوسط في ظل متابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، وبتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضات الجليدية، ورعاية تسويقية من «أنا زهرة» ومجلة «زهرة الخليج».
وتنطلق البطولة بالافتتاح الرسمي في الثانية ظهرا تليه المنافسات التي ستمتد حتى السابعة مساء، على على على أن يسدل الستار على برنامج اليوم الأول بمراسم تتويج الفائزين في الفئات المحددة، في حين تستكمل الفئات الأخرى منافساتها يوم غد.

وتحظى البطولة بمشاركة دولية مميزة بلغت 29 لاعبة يمثلن الإمارات، أستراليا، جورجيا، اليونان، هونج كونج، الهند، أيرلندا، لوكسمبورج، مولدوفا، روسيا، أوكرانيا، النمسا، فيما ستكون المنافسة بين جميع المشاركات في ثلاث مراحل (مبتدئة، متوسطة، متقدمة) للصغار والكبار، وذلك بدءاً من عمر 10 سنوات.
ويشرف على الحدث الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي باعتباره المشرف على جميع مسابقات التزلج على الجليد بما فيها بطولات العالم والدورات الأولمبية، وهو الحدث الأول من نوعه على صعيد المنطقة باعتبار اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية الاتحاد العربي الوحيد الحاصل على عضوية الاتحاد الدولي للتزلج.
وحققت الشراكة التي تجمع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مع اتحاد الرياضات الجليدية نجاحات كبيرة على صعيد بناء قاعدة مميزة من اللاعبين واللاعبات الذين يستعرضون على الجليد، ومكنتهم أيضا من تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال المشاركة في البطولات الدولية إلى جانب الدعم المباشر الذي تقدمه الأكاديمية للاعبات المواطنات والذي شمل معسكرات إعداد منتظمة والاشتراك في المحافل الخارجية.
وتفخر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بمشاركة خمس لاعبات مواطنات في منافسات الكأس هن زهرة لاري، شيخة الظاهري، مهرة البلوشي، أميرة عيد مبارك، هدى بدران، إذ سيشاركن في الفئات المتقدمة والمتوسطة والمبتدئة.

وتأتي البطولة في إطار اتفاقية التعاون بين الأكاديمية واتحاد الرياضات الجليدية وضمن المبادرات الرياضية التي تقدمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك، بهدف دعم مسيرة الرياضة النسائية، والسعي إلى دعم اللاعبات المواطنات في التزلج الاستعراضي على الجليد وتعزيز النجاحات التي حققتها الفتاة الإماراتية في مسيرة اللعبة، وتنمية الخبرات والمواهب الواعدة وصقل المهارات، انطلاقا من خطط الأكاديمية الهادفة إلى تنمية الرياضة النسائية وفق خطط رياضية متقدمة.
بدورها، أشادت مريم العميرة، مديرة إدارة الفرق والأحداث الرياضية في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالدعم المتواصل الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»

متقدمة بالشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، لدورها في تحقيق الشراكات مع مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية ومتابعة إطلاق المبادرات والمشاريع التي تواكب طموحات الرياضة النسائية.

وأكدت العميرة أن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية فخورة بتنظيم كأس الأكاديمية الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد الأول من نوعه على صعيد منطقة الشرق الأوسط بمشاركة نجوم ونجمات العالم للتزلج على الجليد، مرحبة بقدوم جميع المشاركين من كافة دول العالم وبأسرة الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد.

وأوضحت العميرة أن اتفاقية التعاون مع اتحاد الرياضات الجليدية أثمر عن تنظيم كأس الأكاديمية الدولي للتزلج الاستعراضي تحت إشراف الاتحاد الدولي، مشيرة إلى أن الأكاديمية تهدف دائما إلى تعزيز علاقاتها وتوثيق تعاونها مع مختلف المؤسسات والاتحادات لخدمة تطلعات الرياضيات وطموحاتهن الكبيرة.


ترويسة -5
يتوقع أن تشهد منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد تنافساً قوياً بين المشاركات خاصة أن نخبة من البطلات يشاركن في الحدث.

اقرأ أيضا

أبوظبي الوجهة الرائدة للسياحة الرياضية في العالم