الاتحاد

الرياضي

شاطئ جميرا 3 يستضيف الدراجات المائية غداً

من منافسات الدراجات المائية في دبي (من المصدر)

من منافسات الدراجات المائية في دبي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تبدأ اليوم إجراءات المشاركة في سباق دبي للدراجات المائية (الجولة الرابعة من بطولة الإمارات 2015)، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، على إن ينطلق غدا في شاطئ جميرا 3 .

وتقام البطولة سنوياً بإشراف اتحاد الرياضات البحرية، وتحت مظلة الجمعية العالمية للدراجات المائية (آي جي أس بي أيه)، والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقرا لها، وهي تشمل في نسخة 2015 الحالية 6 جولات تقام في أبوظبي ودبي.
ويشهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي إجراء الفحص الفني في حضور المتسابقين المشاركين في الحدث من اجل استكمال إجراءات التسجيل.
ومن المنتظر أن يعقد في مقر النادي الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين لشرح مسار السباق، والرد على كافة الاستفسارات المتعلقة بالمشاركة، وذلك في حضور علي بن هندي عضو مجلس الإدارة، وهزيم القمزي المدير التنفيذي بالوكالة، وغانم المري مشرف السباق وعبدالله المحيربي من اللجنة الفنية.
وتقرر أن تقام منافسات السباق على فترتين صباحية ومسائية، يسبقهما إجراء التجارب الحرة لجميع المشاركين، مدة لا تزيد على 45 دقيقة.
وقال سعيد محمد حارب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إن اللجنة المنظمة في النادي تضع مبدأ أمن وسلامة المشاركين والمتسابقين أولاً، حيث تتابع عن كثب تقارير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل حول العاصفة الرملية التي غلفت الأجواء أمس.
وحرص حارب على توجيه الشكر الجزيل للمؤسسات والدوائر الحكومية والهيئات التي تسهم دوما في إنجاح الفعاليات المختلفة التي ينظمها النادي في الموسم الرياضي البحري وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي بمختلف إداراتها، كما وجه الشكر الجزيل إلى بلدية دبي على جهودها الكبيرة في إنجاح مختلف الأنشطة وتعاونها التام والمستمر، خاصاً بالشكر إدارة قسم المنطقة الساحلية والقنوات المائية على التعاون المثمر والمستمر.. وتجمع البطولة نخبة الأبطال العالميين، والذين يمثلون العديد من البلدان من مختلف قارات العالم من الولايات الأميركية المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والتشيك وبولندا والمجر والسعودية والكويت وقطر، إضافة إلى أبطال الإمارات.
وتشمل الفئات المشاركة في السباق فئة «جالس مبتدئين ستوك» (8 دقائق)، و«واقف محدود اكسبرت» (10 دقائق) و«جالس ستوك اكسبرت» (12 دقيقة) وواقف محترفين -جي بي (12 دقيقة) وواقف ناشئين -2 ستروك (8 دقائق) و«جالس مترفين -جي بي» ( 15 دقيقة)، على أن تقام في الفترة المسائية منافسات فئة الحركات الاستعراضية، ويمنح كل مشارك دقيقتين فقط.


الطقس يُرجئ «القوارب الخشبية»
دبي (الاتحاد)

قررت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تأجيل سباق دبي للقوارب الخشبية السريعة (الجولة الرابعة من بطولة الإمارات) الذي كان مقرراً أن ينطلق صباح اليوم إلى موعد جديد يحدد فيما بعد بسبب الأحوال الجوية.

وظلت اللجنة المنظمة تتابع عن كثب التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل حول العاصفة الرملية التي غلفت ضربت الأجواء أمس حيث تعمل اللجنة بمبدأ أمن وسلامة المتسابقين والذي يأخذ الأولوية.

اقرأ أيضا

«الفرسان» يمطر شباك «الفهود» بخماسية