الاتحاد

الإمارات

الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 39 لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة

القاهرة (الاتحاد) - تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في أعمال الدورة الــ39 لمؤتمر العمل العربي الذي بدأ أعماله أمس الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، ويترأس وفد الدولة المشارك في المؤتمر حميد راشد بن ديماس وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل وعدد من قيادات الوزارة وممثلين عن أصحاب العمل والعمال بالدولة. ويناقش المؤتمر الذي تستمر أعماله حتى الثامن من شهر ابريل الجاري عددا من الموضوعات التي تصب في الحماية الاجتماعية بالعالم العربي والدولي وتكامل شبكات الأمان الاجتماعي للحد من البطالة، وتزايد أهمية الحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع غير المنظم وتعدد التحديات الرئيسية لفاعلية تدابير الحماية الاجتماعية.
كما يناقش المؤتمر برامج مكافحة البطالة وتحليل أسواق العمل في الوطن العربي، والتعرف على حجم البطالة وأسلوب قياسها واتجاه تطورها، وكذلك الوقوف على أهم أسبابها ومصادرها الرئيسية، ومعرفة التفسير الاقتصادي لها عبر اقتراح مصفوفة السياسات الاقتصادية والسكانية التي تكافح البطالة وتحد من تفاقمها في الوطن العربي.
ويتناول المؤتمر أيضا تقرير تكامل دور القطاعين العام والخاص في التنمية واسهامهما في إرساء قواعد اقتصاد عام جديد يرتكز على تقليص مجالات تدخل الدولة عن طريق الخصخصة والمشاركة بين القطاع العام والخاص وتفويض الصلاحيات.
وكان وفد الدولة شارك في الاجتماع التنسيقي الــ43 لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد على هامش اعمال المؤتمر مساء يوم السبت 31 مارس الماضي. وتناول الاجتماع تقرير نتائج الاجتماع التاسع عشر للجنة الفنية للمسؤولين المعنيين بالعلاقات الدولية في وزارات العمل بدول مجلس التعاون الخليجي، كما تم التنسيق بشأن مشاركة ممثلي دول المجلس في اللجان العاملة في أعمال الدورة 39 لمؤتمر العمل العربي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته