الاتحاد

الرياضي

«الناشئين» يحصد ذهبية «الأوبتسمت»

الأجوال الجوية تؤجل منافسات خليجية الشراع (من المصدر)

الأجوال الجوية تؤجل منافسات خليجية الشراع (من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

قررت اللجنة المنظمة للبطولة الخليجية السابعة للشراع التي يستضيفها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، تأجيل السباقات التي كانت مقررة أمس نظرا إلى سوء الأحوال الجوية، ووجود رياح ترابية شديدة حالت دون انطلاق المنافسات، على أن يتخذ قرار بشأن منافسات اليوم حسب الظروف الجوية.

وكان منتخب الإمارات للناشئين قد توج بذهبية فئة الأوبتسمت للبطولة التي أقيمت أمس الأول بمشاركة منتخبات ست دول خليجية، وحل ثانياً منتخب عمان و المنتخب البحريني ثالثاً، فيما احتل منتخب قطر المركز الرابع.

وشهد السباق مشاركة أربعة متسابقين من كل بلد، ومثلت الإمارات مجموعة من الطلاب على رأسهم سلامة المنصوري ومحمد الحمادي وعبد العزيز الحمادي.
وزار مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت خلال السباق الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، الذي أشاد بمجهودات اللجنة المنظمة للسباق، ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، في تنظيم الحدث، وحرص على توجيه التحية إلى الفرق المشاركة من كافة دول الخليج.
وتتضمن منافسات البطولة 4 فئات حسب الأعمار، حيث تقام منافسات فئة الاوبتسمت للمتنافسين من 8 - 14 سنة، والليزر 470 من 12 - 16 سنة، بينما يتنافس المتسابقون من عمر 16 فما فوق في فئتي الليزر راديال وليزر استاندرد.?
من جانبه أشاد عبد الله العبيدلي أمين عام اتحاد التجديف والشراع الحديث عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، بالنتائج المتميزة التي حققها منتخب الإمارات للناشئين خلال منافسات الأوبتسمت التي أقيمت أمس الأول ضمن منافسات البطولة الخليجية للشراع الحديث.
وقال: «ما حققه ناشئو الإمارات يؤكد أن مستقبل اللعبة مطمئن للغاية، لاسيما وأن حجم الممارسين لها يزداد يوماً بعد الآخر، وأتمنى أن يكون التوفيق حليف المتسابقين الإماراتيين في المنافسات المقبلة».
ورحب العبيدلي بضيوف الدولة من الأشقاء الخليجيين، مؤكدا أنهم في بلدهم الثاني،وأن مثل هذه البطولات تسهم في توطيد العلاقات المتميزة بين الأشقاء، وفي اكتساب المتسابقين مزيدا من الخبرات من خلال الاحتكاك القوي خلال البطولات.
وأكد أن البطولة الخليجية تعد واحدة من أقوى البطولات التي يشارك فيها منتخب الإمارات بكافة فئاته، والجميع يسعى إلى تحقيق الانتصار فيها من أجل تعزيز التواجد على القمة في مثل هذه المنافسات المهمة مشيراً إلى أن الرياضات البحرية في الإمارات تسير بشكل سليم ووفق منهجية مدروسة لاسيما وأن الدعم المقدم من القيادة الرشيدة يسهم دائما في مسيرة التقدم.
ووجه التحية إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على الدعم الدائم لمختلف الأحداث البحرية التي تقام على أرض العاصمة أبوظبي، وبتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.


طارق المهيري: على الطريق الصحيح
أبوظبي (الاتحاد)

أكد طارق المهيري عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن تنظيم البطولة في أبوظبي يأتي تأكيداً لدور ومكانة العاصمة في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، معتبراً أنها تعكس مدى اهتمام ودعم مجلس أبوظبي الرياضي لهذه الرياضات، من خلال دعم ومتابعة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي. وأكد أن سموه دائماً ما يولي اهتماماً خاصاً بمثل هذه الرياضات، ويوجه بتوفير كافة سبل الدعم، من أجل نجاحها وخروجها بالشكل الذي يليق باسم ومكانة العاصمة أبوظبي. وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل الخليجي المهم. وأكد أن مثل هذه البطولات دائماً ما تساهم في توطيد العلاقات بين الأشقاء الخليجيين، وأثنى على النتائج المميزة التي حققها منتخب الإمارات للناشئين في اليوم الأول، مشيراً إلى عزم الجميع على مساندة الشباب منذ الصغر.


ترويسة 6
أكد ماجد المهيري، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أن الحدث يأتي استمراراً لنجاح استضافة العديد من الأحداث الكبرى، بعد مونديال الشراع الحديث 2014، وفولفو المحيطات

اقرأ أيضا

"اكويا" بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا