الاتحاد

الرياضي

ناصر العطية يتوج بلقب رالي أبوظبي الصحراوي للسيارات

توج السائق القطري ناصر العطية بلقب رالي أبوظبي الصحراوي للسيارات، والاسباني كوما بطلا للدراجات النارية.


وشهد اليوم الأخير للنسخة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان نهاية مثيرة اليوم بعد أن هبت عاصفة رملية قوية على الإمارات منعت انطلاق الجولة الأخيرة للرالي.


وتم تحييد مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة التي يبلغ طولها 234 كم نظرا لانخفاض مدى الرؤية لأقل من 100 متر مما ساهم في تعطيل الدعم الجوي للنسخة الـ 25 للرالي الذي يقام في صحراء المنطقة الغربية بالدولة .


وبدلا من خوض الجولة توجه السائقون الـ 89 الذين تمكنوا من بلوغ المرحلة الخامسة 42 سيارة وسيارة بقي و47 دراجة نارية وكوادز إلى حلبة مرسى ياس حيث نقطة النهاية الرسمية للرالي ومنصة التتويج التي ألغيت لاحقا نظرا للظروف الجوية الصعبة.


وباتت النتائج الرسمية المعتمدة لمرحلة نيسان باترول الخاصة الرابعة هي النتائج النهائية للسائقين والترتيب العام المعتمد مما يعني فوز السائق القطري ناصر العطية بلقبه الثاني في رالي أبوظبي الصحراوي للسيارات وفوز الاسباني مارك كوما باللقب الثامن له في رالي أبوظبي الصحراوي للدراجات النارية.


وتمكنت الإمارات من الخروج بجائزتين في الرالي حيث تمكن الإماراتي أحمد الفهيم من الفوز بلقب سيارات البقي " تي3 " بعد أن أنهى الرالي في المركز التاسع في الترتيب العام للسائقين بسيارته البولاريس في حين تمكن منصور بلهلي من التتويج بلقب فئة "تي2" لسيارات الانتاج بعد أن أنهى الرالي في المركز 13 بسيارته النيسان باترول فيما ذهب لقب الدراجات الرباعية "الكوادز" للقطري محمد أبو عيسى الذي يعانق الكأس للمرة الثانية في ثلاث سنوات بدراجته الـ ياماها رابتور.


وأوضح محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات الجهة المنظمة لرالي أبوظبي الصحراوي أن قرار الغاء المرحلة الأخيرة كان حفاظا على سلامة السائقين لانه من الخطر السباق في ظروف جوية كهذه.


وقال "الجميع يضع ثقته بنا للحفاظ عليهم ورعايتهم والقرار كان مدعوما بموافقات السائقين والدر اجين والفرق المشاركة، مضيفا حظينا بأربعة أيام رائعة ومثيرة في الصحراء أكدت على مكانة ورفعة وصعوبة رالي أبوظبي الصحراوي وقدرته على اختبار مهارة السائقين وآلياتهم ونتطلع قدما لجولة أفضل وأروع العام القادم".


وتشكل النسخة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وبتنظيم من نادي الإمارات للسيارات الجولة الثانية لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" والجولة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم". وقدم ابن سليم الشكر والامتنان لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وللهيئات الحكومية في أبوظبي والمنطقة الغربية على دعمهم الكبير الذي لولاه لما تمكنا من عقد الرالي والتقدم فيه والارتقاء به لمصاف الراليات العالمية.


ووجه الشكر أيضا لجميع الرعاة على دعمهم ومساهمتهم وللسائقين ولفريق البحث والإنقاذ والعدد الكبير من المتطوعين الذين خصصوا وقتهم لتنظيم سير الأمور هنا في رالي أبوظبي الصحراوي. وتمت للعام 12 على التوالي تسمية سيارة نيسان باترول " بطل جميع دروب الحياة " بالسيارة الرسمية للرالي.


وتضم قائمة الشركاء والداعمين الاستراتيجيين للفعالية كلا من ديوان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية وبلدية المنطقة الغربية وبلدية أبوظبي والقوات المسلحة وشرطة ابوظبي والإسعاف الوطني ونيسان وحلبة مرسى ياس وأدنوك وطيران أبوظبي ومياه العين المعدنية ومركز ادارة النفايات-ابوظبي وفندقي روتانا وسينترو جزيرة ياس ومنتجع قصر السراب أنانتارا وإكسبلورر وموانئ دبي العالمية.


وبهذا يكون العطية الذي يشارك في الرالي برفقة الملاح الفرنسي ماثيو بوميل بسيارة من نوع ميني رباعية الدفع قد فاز باللقب للمرة الثانية بعد فوزه به عام 2008 حيث أنهى جولة الأربعاء متقدما بفارق 19 دقيقة و47 ثانية عن السائق الروسي المدافع عن اللقب فلاديمير فاسيليف الذي يشارك بسيارة أخرى من نوع ميني. وحل في المراكز الأربعة التالية كل من الهولندي إيريك فان لون والبريطاني هاري هنت بسيارتين أخريين من نوع ميني تلاهما كل من السعودي يزيد الراجحي والبولندي ماريك دابروزكي واللذين يشاركان بسيارتين من نوع تويوتا هايلوكس.


وفي معركة الدراجات النارية فاز كوما بفارق 11 دقيقة و55 ثانية عن زميله في فريق كيه تي أم البريطاني المقيم في دبي سام سندرلاند في الوقت الذي حل فيه بطل موتو كروس العرب أكثر من مرة الإماراتي محمد البلوشي في المركز السادس في الترتيب العام للدراجات النارية في حين حل في المراكز الثالث والرابع والخامس كل من التشيلي بابلو كوينتانيلا البرتغالي روبن فاريا والأمريكي ريكي برابيك على الترتيب.


وذهب لقب الكوادز للقطري أبوعيسى بفارق 24 دقيقة و43 ثانية عن بطل نسخة العام الماضي والمدافع عن لقب كأس العالم البولندي رافال سونيك.  

اقرأ أيضا

"اكويا" بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا